وزير التجارة يبحث مع شركة صينية تصنيع سيارات كهربائية وهجين في مصر

26 ابريل 2019

.

تغيير حجم الخط

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة سلسلة اجتماعات مكثفة مع عدد من كبريات الشركات الصينية المهتمة بالاستثمار فى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة شملت مجالات إنتاج الزجاج والسيارات الهجين  والكهربائية.

 

وتأتى هذه الاجتماعات فى مستهل زيارة الوزير للعاصمة الصينية بكين ضمن الوفد المصرى المشارك فى قمة " منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى " والتى تعقد خلال الفترة من 26 وحتى 27 أبريل الحالى، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى وزعماء ورؤساء حكومات نحو 37 دولة ، حضر اللقاءات الوزير مفوض تجارة ممدوح سالمان رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين .

 

والتقى وزير التجارة والصناعة بمسئولى شركة Hanteng Auto International،  وهي شركة صينية ناشئة تعمل في مجال صناعة السيارات الهجين والكهربائية، حيث نجحت خلال الفترة الماضية في اكتساب ثقة المستهلك من خلال منتجات مرتفعة الجودة وذات تكنولوجيا متطورة ، وتسعى الشركة لخلق ماركة عالمية في مجال صناعة السيارات الكهربائية والهجين ، وقد شارك في اللقاء الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووفد من الهيئة .

 

وقد أكد نصار سعى الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات في مصر وبصفة خاصة السيارات الكهربائية، حيث تقدم الحكومة دعما كاملا للاستثمار في هذا المجال، مشيراً الى أن الهدف ليس فقط تغطية السوق المحلي ، بل التصدير للأسواق العربية والأوروبية للاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي تتمتع بها مصر من خلال الاتفاقات التجارية .

 

وأوضح مسئولو الشركة  اهتمامها وسعيها لدخول السوق المصري من خلال تجميع السيارات الكهربائية أولا ثم الاتجاه بعد ذلك للتصنيع، مشيرين إلى أن الشركة لديها خطط كذلك لتصنيع عدد من مكونات السيارات الكهربائية مثل البطارية وأجزاء المحرك الكهربائي،  مع التأكيد أن كل منتجات الشركة تتطابق والمواصفات والمعايير الأوروبية .

 

وقد رحب وزير التجارة والصناعة بتوجه الشركة نحو السوق المصرى ، مؤكدا على اهتمام الحكومة المصرية بنقل تكنولوجيا الإنتاج المتطورة للسوق المصري، مع التأكيد على أهمية أن يتضمن عرض الشركة نموذج عمل واضح يشتمل على خطة تسويقية جيدة تعتمد بالأساس على التصدير  للسوق الأوروبي وهو ما أيدته الشركة والفريق التراس، وقد تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مكون من ممثلي وزارة التجارة والصناعة والهيئة العربية للتصنيع والشركة لوضع التفاصيل الخاصة بهذا المشروع.

 

وقال الوزير إن الصين تمثل أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين لمصر على المستويين التجاري والاستثمارى وهو الأمر الذى تسعى حكومتا البلدين لتنميته وتطويره من خلال تقديم المزيد من التسهيلات للقطاع الخاص من الجانبين للتوسع فى اقامة شراكات تسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>