سباق جائزة أذربيجان يبحث عن العودة لموعده السابق في يونيو

رويترز 26 ابريل 2019

.

تغيير حجم الخط

قال عارف رحيموف منظم سباق جائزة أذربيجان الكبرى الخميس إن هناك رغبة في إعادة السباق لموعده السابق ضمن برنامج بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليقام في يونيو بدلا من التوقيت الحالي في أبريل.

 

وقال رحيموف قبل انطلاق السباق على حلبة باكو الأحد المقبل "الطقس في يونيو مناسب بشكل أكبر والاستعدادات ستكون أسهل. تقل الرياح والأمطار ويكون الطقس أكثر دفئا بشكل عام".

 

وتم إدراج أذربيجان لأول مرة ضمن برنامج فورمولا 1 في 2016 وصنف ضمن السباقات الأوروبية في البطولة في ذلك العام. وأقيم السباق في ذلك الوقت وفي العام التالي له في شهر يونيو.

 

وانتقل السباق على حلبة باكو ليقام في ابريل نيسان الموسم الماضي بينما أقيم سباق جائزة فرنسا الكبرى في يونيو. ومن المقرر أن يبقى الحال على ما هو عليه حتى 2023 على الأقل بعد أن تمت الموافقة على ذلك ضمن بنود تمديد العقد في وقت سابق هذا العام.

 

لكن رغبة منظمي السباق في إقامته العام المقبل في شهر يونيو حزيران ربما تتعارض مع استضافة أذربيجان لأربع مباريات ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2020.

 

وقال رحيموف عن احتمال أن يكون تنظيم السباق مناسبا سواء قبل أو بين مباريات بطولة أوروبا 2020 "من الرائع خلق هذا الشعور الاحتفالي لمدة ثلاثة أسابيع. إنه أمر مذهل.

 

"من ناحية أخرى يتعين علينا الالتزام ببعض الإرشادات لمعرفة إمكانية تحقيق ذلك بسبب التعقيدات التنظيمية الخاصة بفورمولا 1".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>