"أودي" تعتزم تشغيل الجيل المقبل من السيارة "آر 8" بمحرك كهربائي بقوة 650 حصان

د ب ا 25 ابريل 2019

.

تغيير حجم الخط

تحظى السيارة الرياضية الفارهة فائقة القوة "آر8" من إنتاج شركة "أودي" الألمانية بسمعة جيدة في الأسواق باعتبارها سيارة فائقة القوة وتصلح في الوقت نفسه للاستخدام اليومي، مع جودة مرتفعة للغاية، وتعمل بمحرك ذي 8 صمامات.

 

وبحسب مجلة "كار" البريطانية للسيارات فإن الشركة الألمانية التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" أكبر منتج سيارات في أوروبا تعتزم تحويل الجيل المقبل من هذا الطراز إلى سيارة كهربائية كليا تحت اسم "إي ترون جي.تي.آر". وفي حين أنها لن يكون فيها محرك تقليدي يعمل بتكنولوجيا الاحتراق الداخلي، فإن قوة محركها الكهربائي ستصل إلى 650 حصان وتستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان.

 

وبحسب التقارير فإن الكثير من خصائص السيارة "إي تورن" ستكون مشتركة مع السيارة الكهربائية "بورشه تايكان" التي تطورها "بورشه" التابعة أيضا لمجموعة "فولكس فاجن".

 

وتعمل السيارة "بورشه تايكان" بثلاث محركات كهربائية لتوفير الطاقة لعجلاتها الأربع مع بطارية بطاقة 95 كيلووات تستطيع العمل لمسافة 300 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، مع إمكانية شحنها لاسلكيا.

 

يذكر أنه لم يتم إنتاج أي من هذه السيارات الكهربائية على نطاق تجاري حتى الآن. وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق أن "أودي" تعتزم إنتاج سيارتين كهربائيتين باستخدام التصميم الأساسي لسيارات "تايكان" الكهربائية. في الوقت نفسه من المنتظر دخول السيارة "إي ترون جي.تي" حيز الإنتاج رسميا عام 2020. وفي حال سير الأمور كما هو مخطط، من المتوقع بدء طرحها للبيع في 2023.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>