4 أيام مع برليانس V3

هشام الزينى 23 ابريل 2019

تغيير حجم الخط

ما أجمل  إحساس أي متخصص في عالم السيارات أن يقوم بزيارة مصنع للسيارات فى أي  بلد من البلدان، وما أروعه عندما يكون المصنع فى الصين بلد أكبر سوق سيارات فى العالم وتشهد ميلاد سيارة جديدة تخرج من رحم ماكينات المصنع وتقوم بتجربتها فور خروجها من المصنع ثم تقوم بتجربة السيارة على الطرق المصرية لمدة تفوق الـ4 أيام وتسافر بها مع أصدقائك.

 

هذه السيارة هى "برليانس v3" الشقيقة الصغرى للسيارة برليانس v5هذه السيارة عندما قمت بتجربتها قررت أن أختبر كل تفصيله فيها أثناء السير فمحركها  سعته 1500 سي سي 4 سليندر وقوة المحرك 112 حصان ويبلغ أقصى عزم دوران 145 نيوتن.متر وهذا وضح تماما عند السير فى الطرق الممهدة، وأيضا فى طريق السفر ومعى أصدقائى.

 

وأتاحت لى الفرصة فى التسارع فى الطريق مع السيارات الأخرى محتفظا بالسرعات القصوى المقررة على الطريق.

 

ولكن قبل الحديث عن قيادة السيارة ونظام التشغيل تعالوا نتعرف على المقصورة الداخلية للسيارة بريليانس V3فهى واسعة والمقاعد مريحة مكسوة بالجلد والصندوق الخلفي للسيارة متسع من الداخل حيث يبلغ مساحته 455 لتركما توجد أماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية والتابلوة والكونسول تصل إلى 10 اماكن.

 

وتوجد ولاعة سجائر وطفاية سجائر متحركة فهى مصممة بخامات ذات جودة وكفاءة عالية، وتعطي أداء جيد على الطريق، وقد ساعد على سهوله القيادة ومتعتها.

 

ناقل حركتها الأوتوماتيك بـ 5 سرعات وأيضا خاصية الدفع الأمامي ونظام الحقن الإلكتروني للوقود، مما لاشك فيه أن السيارة ثابتة على الطريق أثناء القيادة فارتفاع السيارة بريليانس عن الأرض جيد حيث يبلغ 192مم، مما يساعد على تفادي مشاكل الطرق غير الممهدة والمطبات.

 

ومن أهم عوامل الأمان فى السيارة وجود نظام الفرامل ABSالمانعة للانزلاق.

 

المصابيح الأمامية والخلفية LEDو بها فوانيس ضباب أمامية، والمرايا الجانبية تعمل كهربائيا وقابلة للطي إلكترونيا وحساسات رجوع خلفية توجد كاميرا للرؤية الخلفية وفتحه سقف كهربائية وسبويلر خلفي.

 

كما أن وجود  مثبت السرعة في السيارة يساعد في عملية القيادة السلسة فى الطرق السريعة وهذا ما شعرت به فى طريق السفر الطويل مع الاستمتاع بطارة مالتي فانكشن وشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10.4 بوصة بالإضافة إلى 8 سماعات صوت نقي كل هذه المميزات فى السيارة تم التعرف عليها فى جميع المواقف الخاصة بالقيادة خلال الـ4 أيام التى تخللت وجود السيارة التى شهدت ميلادها منذ 3 سنوات فى مصنع برليانس فى الصين.

 

لاشك أن هذه السيارة جاءت بمميزات تناسب العميل المصري وتخاطب تطلعاته فى سوق يتطلع للأفضل فى عالم صناعة وتجارة السيارات.

 

إن تجربتى للسيارة بمميزاتها التى تعرفت عليها مع قدرتها على الثبات والاتزان تؤكد أن المصنع الصينى قد صنع سيارة قادرة على الدخول إلى أسواق أخرى لتنافس مثيلتها من صناعات أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>