فولكس فاجن" تعتزم تزويد مصانعها بالجيل الخامس لشبكات الاتصالات

د ب ا 18 ابريل 2019

فولكسفاجن

تغيير حجم الخط

 قال متحدث باسم مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا إن المجموعة تستهدف إقامة شبكة خاصة بها بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات (فايف جي) في مصانعها بهدف زيادة الإنتاجية.

 

وأضاف المتحدث "يوناس كولافيك" في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المجموعة تسعى إلى "الحصول على تراخيص خاصة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس في القطاع الصناعي"، مشيرا إلى أنه سيتم استخدام هذه التكنولوجيا التي توفر اتصالات فائقة السرعة على مراحل.

 

وقال "كولافيك" في تصريحه "نستهدف إطلاق مشروع تجريبي في البداية، على أن نتعلم منه ثم بعد ذلك ننشئ شبكاتنا المحلية باستخدام تكنولوجيا فايف جي في مصانعنا".

 

في الوقت نفسه فإن "فولكس فاجن" لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن المصنع الذي سيشهد إطلاق المشروع التجريبي، ولكن مصنعها الرئيسي في مدينة فولفسبورج ومصنعها في مقاطعة "تسفيكاو" بالقرب من الحدود التشيكية في مقدمة المصانع المرشحة لاستضافة المشروع.

 

ولم تستبعد "فولكس فاجن" احتمال التعاون مع شركات الاتصالات الكبيرة في هذا المجال في مرحلة لاحقة، لكنها تستهدف بشكل أولي إقامة شبكة خاصة بها بهدف زيادة مرونة وفاعلية مصانعها.

 

كانت شركة "أودي" للسيارات الرياضية التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" قد أطلقت تجارب أولية لإقامة شبكة للجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات رغم عدم توافر رقائق نقل البيانات بتكنولوجيا الجيل الخامس في الوقت الراهن. كما تستهدف شركة "بورشه" التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" أيضا إقامة بنية تحتية للاتصالات في مصانعها بحلول 2020.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>