سيارات يتطلع العالم لمشاهدتها في 2020| صور

محمود العسال 7 ابريل 2019

-

تغيير حجم الخط

شهدت الفترة الأخيرة انتشارًا واسعًا للسيارات الكهربائية، ومن المنتظر في السنوات المقبلة سرعة وتيرة التحول من السيارات التي تعمل بمحركات ديزل وبنزين إلى المحركات الكهربائية، حيث يضع المصنعون شروطًا أكثر صرامة للحد من الانبعاثات.

 

ومن المقرر أن تتخلى شركات السيارات في بعض المدن الأوروبية مثل لندن، التي تخطط لحظر جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، عن محرك الاحتراق الداخلي لصالح نظيره الكهربائي وهو ما ينعكس بالطبع على قائمة أفضل السيارات الجديدة لعام 2020.

 

ستواصل العلامات التجارية الشهيرة مثل مرسيدس وأودي ثورتها الكهربائية، حيث من المتوقع أن تصل سيارات مثل EQAو Q4 e-tronإلى صالات العرض في عام 2020، كما سيتم تطوير السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع استمرار شعبيتها في الارتفاع.

 

ونشر موقع autoexpressالبريطاني تقريرًا مفصلًا بالصور عن السيارات المنتظر تقديمها للمستهلك في 2020، متضمنًا كل التفاصيل التي يهتم بها السائقين ويتطلعون لرؤيتها ي معارض العام المقبل.

 

(Alfa Romeo Tonale)


تهدف ألفا روميوإلى تعزيز نجاحStelvio SUV من خلال سياراتSUV أصغر حجماً تسمى "Tonale"سوف تنافس سيارات شهيرة أمثالAudi Q3 وRange Rover Evoque  الجديدة عندما تصل إلى التجار في نهاية العام المقبل.

وعلى الرغم من أن السيارة التي تراها هنا هي الشكل الرسمي للسيارة، إلا أن الشركة أكدت أن نموذج الإنتاج سوف يتماشى مع تصميم المصابيح الأمامية المذهل وموقف القرفصاء، كما سيعتمد Tonaleعلى نسخة معدلة من منصة Jeep Renegade، والتي تم تصنيعها لتوفير محرك أكثر جاذبية، علاوة تمييز السيارة ألفا بالتكنولوجيا الهجينة في المكونات.

 

(Audi e-tron GT)

كشفت شركة أودي النقاب عن سيارة Audi e-tron GTفي معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018، وقد تكون أصعب اختبار لسيارة Tesla Model S.

ومن المتوقع أن تصل السيارة في ثوبها الأخير إلى صالات العرض في عام 2020، بالإضافة إلى مشاركة نفس المظهر المذهل للسيارات النموذجية، ووضعت أودي خطتها لإنتاج عائلة مكونة من 25 طرازًا من المركبات الكهربائية بحلول عام 2025.

 

(Audi e-tron Sportback)


تعتبر Sport e-tron Sportbackالتي تم استعراضها بشكل سيارة نموذجية في معرض فرانكفورت لعام 2017، نسخة متعرجة من سيارة الدفع الرباعي الإلكترونية الجديدة e-tronالكهربائية.

وتشترك Sportback coupe-SUVمع ركائزها الإلكترونية مع tronالقياسية، مما يعني أنها ستحصل على نفس ثنائي المحركات الكهربائية 168bhو 188bhpالتي تقود العجلات الأمامية والخلفية على التوالي.

وسيكون هناك أيضًا ميزة زائدة ترفع من طاقة السيارة إلى 402 حصانًا لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، وينبغي أن تحقق Sportbackنفس نطاق الـ 248 ميلًا في دورة WLTPمثل دورة e-tron.

ومن المتوقع أن تعني النهاية الخلفية المائلة أن النموذج الجديد يحتوي على مساحة أقل من 600 لتر في وحدة الإلكترون الخاصة ببطارية السيارة.

 

(BMW 2 Series Gran Coupe)


ستكون فئة "Gran Coupe2 Series " نموذجًا جديدًا لسيارات BMWعند وصولها في عام 2020. وسيحتوي هذا الإصدار على تصميم أكثر مرونة من السيارة القياسية كما هو موضح بالصور.

سيتم تصميم Gran Coupeعلى منصة UKLذات الدفع الأمامي للشركة، التي تستخدمها بالفعل نماذج مختلفة في مجموعة MINI، وكذلك BMW X1و X2و 2 Series Activeو Gran Tourers، ويمكنك أن تتوقع خطها للمحرك لتشمل العديد من الوحدات المنقولة من سلسلة 1 الحالية.

ومن بين هذه السيارات يوجد من تعمل ببنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، ووحدتين للبنزين رباعي الأسطوانات 2.0، ووقود ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر.

 

(Citroen C4 Electric)


سيتعين على Citroenإحياء C4باستخدام منصة CMPالخاصة بـPSA Group، وسيشمل النطاق متغيرًا كهربائيًا بالكامل، لمنافسة Volkswagen IDالمستقبلي هاتشباك.

وقال مسئولو شركة ستروين في تصريحات للموقع البريطاني أن السيارة الكهربائية C4يمكن أن تستوعب بطارية تصل إلى 60 كيلو واط في الساعة، مما يعطي مجموعة من أكثر من 200 ميل بموجب إرشادات WLTP، ولكن EVلن يكون النموذج الوحيد للبيع.

وأكدت ليندا جاكسون، الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، أنها ستعرض أيضًا أنواعًا مختلفة من البنزين والديزل في صورة الـ "هاتشباك" الجديدة.

 

(Hyundai i10)


تلتزم Hyundaiبجيل جديد من سيارتها i10، على الرغم من أن القطاع قد يشهد تحولًا كبيرًا نحو EVsفي السنوات القادمة.

وتهدف الشركة إلى تقليل التكاليف من خلال تغيير خارجي معتدل بدلاً من إعادة تصميم جذرية، بينما من المتوقع أن تستمر i10مع البنزين بثلاثة أسطوانات بسعة 1.0 لتر و 1.2 لتر ذو أربع أسطوانات، مع تعديلات بسيطة في الكفاءة.

وسيكون لدى السيارة من الداخل خيارات أقل من حيث الألوان في الوقت الحالي، على الرغم من أنها قد تحتوي على شاشة لمس معلوماتية جديدة مأخوذة من فتحة i30الأكبر.

 

(Mercedes EQA)


إضافة هامة لعائلة مرسيدس EQمن EVsستكون EQA، فمن المتوقع أن يتم الكشف عن نسخة الإنتاج للسيارة النموذجية في وقت لاحق من هذا العام، قبل أن تبدأ المبيعات في عام 2020.

وتشبه السيارة EQAالنموذجية في حجم هاتشباك A-Classالحالي، لكن لديها قاعدة عجلات أطول قليلاً، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى توفير مساحة أفضل للركاب في الداخل بفضل التصميم الميكانيكي المختلف لمجموعة النقل الكهربائية.

مع وجود محركين كهربائيين أمامي وخلفي، من المتوقع أن توفر الفتحة الجديدة خدمة الدفع الرباعي ومجموعة متنوعة من خيارات البطارية، مما يوفر مخرجات ونطاقات طاقة مختلفة.

ومن المتوقع أن تقدم النسخة الأقوى 268 حصانًا في الساعة ونطاقًا يبلغ حوالي 250 ميلًا.

 

(Nissan Qashqai)


على الرغم من خبرة العلامة التجارية نيسان في إنتاج السيارات الكهربائية، لن يتم بيع كروس أوفر في شكل EVخالص، فمن المقرر أن يتم تقديمها مع مجموعة مختارة من الأنظمة المختلطة بما في ذلك تكنولوجيا الطاقة الإلكترونية المبتكرة و PHEVمن ميتسوبيشي، مع التخلص من الديزل بالكامل.

ومن المتوقع أن يتأثر التصميم الخارجي بشدة بمفهوم IMQ، بينما سيستخدم تحت قاشقاي منصة تحالف جديدة ستعرض على مجموعة من سيارات نيسان ورينو المستقبلية.

 

(Renault Captur)


تقترب سيارة رينو Capturكروس من نهايتها، كما أن العمل جاري لاستبدالها، فمن المتوقع أن يتم بيع هذا الطراز الجديد في أوائل العام المقبل، الذي يشبه تمامًا مظهر الطراز السابق، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

ومن المتوقع أن تحدث تغييرات كبيرة في السيارة، لأن السيارة الجديدة تتحول إلى نظام CMF-B Alliance، بالإضافة إلى توفير الوزن وزيادة مساحة المقصورة، فإن ذلك يسمح لـCapturباعتماد نظام هجين جديد في المكونات والذي يعد الأول من رينو الذي يجمع محرك البنزين سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي ثنائي الوضع.

بالإضافة إلى الانضمام إلى التشكيلة الجديدة، يوجد توربو جديد سعة 1.3 لتر، تم تطويره مع مرسيدس.

ستتميز السيارة Capturالجديدة بتحديث شامل من الداخل أيضًا، عن طريق استخدام نفس شاشة المعلومات والترفيه ذات التخطيط الرأسي التي تمت مشاهدتها بالفعل على Clioالجديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>