أودي" تعتزم إنتاج سيارة صالون كهربائية من حجم الطراز "A4"

د ب أ 28 مارس 2019

.

تغيير حجم الخط

 ذكرت مجلة "أوتو كار" المتخصصة في موضوعات السيارات أن شركة "أودي" الألمانية لصناعة السيارات الفارهة تطور حاليا 5 سيارات كهربائية، وليس من بينها سيارة تنافس السيارة الكهربائية من فئة الصالون التي تنتجها شركة "تيسلا" الأمريكية باسم "موديل 3"، مضيفة أن الشركة الألمانية أكدت اعتزامها تطوير سيارة كهربائية من هذه الفئة وسيكون حجمها مماثلا لحجم سيارتها الصالون التقليدية "A4".

وبحسب التقرير فإن السيارة الجديدة ستكون أصغر من السيارة الكهربائية "إي ترون جي.تي" التي تماثل حجم السيارة "A 6". في الوقت نفسه فإن السيارة التقليدية ونظيرتها الكهربائية ستعتمدان على التصميم الأساسي "بي.بي.إي" المستخدم في سيارات "بورشه" الفارهة، حيث أن كلا من "بورشه" و"أودي" مملوكتان لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا.

ونقلت مجلة "أوتو كار" عن "مارك ليشته" مدير التصميم في شركة "أودي" القول إنه ستكون هناك سيارات كهربائية من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسيارات كهربائية ذات أرضية منخفضة وطابع رياضي مثل "إي.ترون جي.تي"، مضيفا إن الشركة تعمل على تطوير سيارة كهربائية بحجم السيارة "A4".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>