شركة تأمين أمريكية تقدم نصائح لحماية السيارات من السرقة

محمود العسال 25 مارس 2019

.

تغيير حجم الخط

أصدرت شركة التأمين على السيارات الأمريكية "Cheapquotesautoinsurance" بيانًا يشرح كيف يمكن لمالكي السيارات توفير أموال التأمين على مركباتهم وذلك من خلال حماية سياراتهم من اللصوص.

 

وتشهد عملية سرقة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية نسبة مرتفعة حيث يتم سرقة سيارة كل 40 ثانية، وتقدر الخسائر المالية الناجمة عن سرقة السيارات بنحو 6 مليارات دولار.

 

ومن المتعارف عليه أن التغطية التأمينية الوحيدة التي ستعوض مالكي السيارات إذا سُرقت سياراتهم هي التغطية الشاملة، وبدون ذلك سيتعين على مالكي السيارات دعم الخسائر بمفردهم.

 

وقالت الشركة في بيان لها يمكن للسائقين منع سرقة سياراتهم إذا اتبعوا النصائح التالية:

 

أولًا: (إيقاف محرك السيارة) إذا اضطر السائق إلى ترك سيارته دون مراقبة، فعليه إيقاف محركها، فمعظم اللصوص يتصرفون بسرعة ويستغرق منهم لحظات قليلة لسرقة مركبة مع تشغيل محركها.

 

ثانيًا: (غلق السيارة قبل المغادرة) لا تنس أن تغلق الأبواب والنوافذ، حيث يعد الباب أو النافذة غير المغلقة بمثابة دعوة مفتوحة للصوص لسرقة السيارات، ويحتاج اللصوص إلى بضع ثوانٍ فقط للتوصيل السريع بالسيارة والهرب.

 

ثالثًا: (تثبيت أجهزة مكافحة السرقة) توجد العديد من أجهزة مكافحة السرقة في الأسواق التي يمكن أن تساعد مالكي السيارات في جعل سياراتهم أكثر أمانًا ضد اللصوص.

 

كما يمكن للأجهزة مثل أجهزة الإنذار الإلكترونية أو مفاتيح الاشتعال أو أنظمة قطع الوقود أو أقفال عجلة القيادة أن تجعل السيارة أكثر أمانًا، إلى جانب تحسين سلامة السيارة، ويمكن لهذه الأجهزة أيضًا أن تساعد في خفض سعر التأمين، والتي ستقدم العديد من شركات التأمين على السيارات خصومات كبيرة لهؤلاء السائقين الذين يقومون بتثبيت أجهزة مكافحة سرقة معتمدة على سياراتهم.

 

رابعًا: (إيقاف السيارات في أماكن آمنة) يجب على السائقين دائمًا إيقاف سياراتهم في مناطق متداولة بشكل جيد توفر الكثير من الرؤية، وسيكون من المثالي إذا كان يمكن إيقاف السيارات في المناطق التي توجد فيها كاميرات المراقبة.

 

خامسًا: (إزالة الأشياء الثمينة من السيارة) الأشياء القيمة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمجوهرات والحقائب وغيرها يمكن أن تكون مغرية للصوص، فيمكنهم بسهولة كسر نافذة من أجل سرقتها.

 

سادسًا: (تثبيت نظام تتبع GPS) يمكن أن تساعد أنظمة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) السلطات على استعادة مركبة مسروقة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>