شاهد بالصور.. سيارات مصر الكلاسيكية تتجمع في القرية الذكية

زينة عبد القادر 25 مارس 2019

للسيارات الكلاسيكية لعام ٢٠١٩ بالقرية الذكيه.

تغيير حجم الخط

أقيم أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية في مصر بالقرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

التجمع نظمته شركة فنتج ويلز، وقد حرصت الشركة على تقديم الجديد لإرضاء كافة زوار التجمع ومالكي ومحبي السيارات الكلاسيكية في مصر، بحسب ما أكد رئيس الشركة المهندس محمود عز الدين.

 

شارك في التجمع عدد كبير من محبي السيارات الكلاسيكية بلغ نحو٢٤٠ مشاركا من مختلف محافظات مصر.

 

 

المهرجان يقام كل عام لتشجيع هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية في مصر.

ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على هذه السيارات الكلاسيكية، وأهميتها، ولزيادة الوعي عند الأجيال الجديدة خاصة التي لم تعاصر هذه الفترة، وعرض أهم التصميمات التي كانت تميز كل فترة زمنية وتواجد تقريبا معظم العلامات والطرازات المختلفة وبلاد المنشأ بداية من عام 1924 وحتى 1989.

 

وكانت أقدم سيارة مشاركة هي فورد طراز Tالتي تعتبر عتيقة حيث إن عمرها نحو 100 سنة، وسيارة الرئيس جمال عبدالناصر كاديلاك 1961 موديل فليتوود ليموزين سوداء.


بينما كانت العلامة البارزة في الحضور هي مرسيدس وأيضا بي إم دابليو، بينما كان الطراز الأبرز في الحضور يعود إلى الخنفساء الألمانية Beetle، والتي استطاعت شركة فولكس فاجن اجتياح العالم بها.

 

وكان التجمع عائلي من الدرجة الأولى، وظهرت علامات الدهشة علي وجوه الأطفال عند رؤية السيارات الكلاسيكية التي أضفت أيضا نوع من السعادة والمرح.

 

ومن المشاركين الذين يحرصوا على المشاركة في هذه الفاعالية كل عام أحمد عوض الله المتخصص في السيارات الـ"بيتلز" موديلات الخمسينيات والستينات.

 

وقال احمد عوض إنه شارك في أكثر من سيارة له وهي "جولف كارمن كابريو 1990، هوندا اكورد 1987، بيتلز 1966، وبيتلز أوفال 1955".


ولم يقتصر الأمر على السيارات الكلاسيكية فقط بل شاركت طرازات أخري وهي: أودي R8ونيسان GTRوفيراري F430ومازيراتي  GranCabrio Sوبنتلي Continental GTC، بالإضافة إلى بعض السيارات الكهربائية طراز رينو تويزي Twizyوسمارت ED Fortwo.

 

كما حضر فريق الراليات الشهير (رحالة للراليات) الذي فاز مؤخراً بالمركز الأول في رالي الجونة للمرة السادسة على التوالي بقيادة هاني عمر والملاح هاني مدبولي،الجدير بالذكر يعتبر فريق رحالة هم أول فريق مصري قام بتصميم وتصنيع كل شئ داخل وخارج السيارة بأنفسهم لتكون أول السيارات بعالم الراليات.

 

وأيضا حضر الفاعلية فريق مالكي دراجات هارلي ديفيدسون مصر الذين قاموا بجولة داخل التجمع أبهرت الحضور في نهاية اليوم.

 


 

وكانت الموسيقي الكلاسيكية تضغي علي المكان وكأنك في الزمن القديم ومشاركة أكثر من "باند" موسيقي متنوع.

 

كما شارك في الحدث بعض الفنانين أبرزهم رولا زكي وسامح حسين ومحمود الليثي.








الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>