71 % من الأمريكيين لا يثقون في السيارات ذاتية القيادة

محمود العسال 17 مارس 2019

71 في المائة من الأمريكيين لا يثقون في السيارات ذاتية القيادة

تغيير حجم الخط

يشعر معظم المواطنين الأمريكيين بالرعب من ركوب السيارات ذاتية القيادة، وفقًا لمسح جديد أصدرته جمعية السيارات الأمريكية (AAA)، وبدلًا من الشعور بالراحة أكثر مع التكنولوجيا المستقبلية، أصبح الناس أكثر خوفًا.

 

ووفقًا للمسح الجديد الذي أجرته الجمعية الأمريكية، فإن 71٪ من الأمريكيين يخشون ركوب السيارة ذاتية القيادة، ارتفاعًا إلى 63٪ ممن قالوا نفس الشيء في أواخر عام 2017.

 

وتتوقع جمعية السيارات الأمريكية AAAوجود سبب واضح للغاية لماذا قد يرتفع الخوف من السيارات ذاتية القيادة، بدأت تقنية المركبات ذاتية القيادة في قتل الناس.

 

وفي إحدى القضايا البارزة، اصطدمت سيارة أوبر ذاتية القيادة وقتلت امرأة في ولاية أريزونا في 18 مارس 2018، وصدر حكم قضائي مؤخرًا بأن أوبر لم يكن مسؤولاً جنائيًا في الحادث.

 

وفي وقت لاحق من الشهر نفسه، قُتل سائق كان يحمل سيارته تسلا على "الطيار الآلي" في ماونتن فيو، بكاليفورنيا، ومن المحتمل أن يكون لهذه الحوادث تأثير على الطريقة التي ننظر بها جميعًا إلى الثورة القادمة في السيارات الآلية.

 

ومن جانبه قال جريج برانون مدير هندسة السيارات والعلاقات الصناعية في الرابطة في بيان رسمي: "تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة تتطور في مرحلة هامة للغاية، ونتيجة لذلك، فهي تؤثر على شعور المستهلكين بها."

 

وأضاف برانون في بيانه: "إن وجود فرصة للتفاعل مع تكنولوجيا المركبات الآلية بشكل جزئي أو كامل سيساعد على إزالة بعض الغموض بالنسبة للمستهلكين وفتح الباب لقبول أكبر."

 

ويشعر الأمريكيون بمزيد من الراحة عندما يتخيلون أنفسهم داخل سيارات ذاتية القيادة في مواقف منخفضة السرعة في مدن الملاهي والمطارات، حيث أثبتت الدراسة أن 53 في المائة من الأمريكيين يقولون إنهم يتقبلون لذلك.

 

وتقول الدراسة أن 44 في المائة من الأمريكيين يرحبون باستخدام المركبات ذاتية القيادة لتوصيل الطعام والمتعلقات الشخصية، لكن هذه مواقف مألوفة بالنسبة للمواطنين.

 

وقال برانون "هناك في بعض الأحيان عشرات من الأسماء التسويقية المختلفة لأنظمة السلامة اليوم".

 

وتابع مدير هندسة السيارات والعلاقات الصناعية في الرابطة: "إن تعلم كيفية تشغيل سيارة مزودة بتقنية شبه مستقلة يمثل تحديًا كافيًا دون الاضطرار إلى فك شفرة قائمة المعدات ومستوى الاستقلالية المقابل لها."

 

جدير بالذكر أن الناس يرحبون بفكرة استخدام سيارة بدون سائق حتى هذا الاستطلاع الأخير الذي قال أن ما يقرب من 78 في المائة من الأميركيين كانوا خائفين من ركوب سيارة ذاتية القيادة في أوائل عام 2017، ولكن هذه النسبة انخفضت إلى 63 في المائة فقط في أواخر عام 2017، مما يشير إلى أن المواقف كانت تنحسر.

 

وأكدت الجمعية الأمريكية في تقريرها أن معظم السيارات على الطريق ستكون مستقلة بحلول عام 2029، لكن العديد من الأميركيين يقولون أن عام 2029 قد يكون في وقت مبكر للغاية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>