هكذا تتعاملين مع صديقتك "غريبة الأطوار" التي تطلب استعارة سيارتك دائما

سماح زياد 16 مارس 2019

.

تغيير حجم الخط

فى المعاملات بين الاصدقاء احيانا تتعطل سيارة احدى صديقاتك وتطلب منك سيارتك فى مشوار. على الرغم من أنكى عندما حدث عطل فى سيارتك وتركتيها فى مركز الصيانة تنقلين بوسائل المواصلات المختلفة مثل التاكسى وشركات التوصيل أو المواصلات العامة، ولم تجرؤيى إطلاقا على طلب سيارة إحدى صديقاتك.

 

وهناك عدة أمور يجب أن تضعيها فى اعتبارك قبل القيام بهذه الخطوة. 

 

- يجب أن تتأكدى من أن من تعطينها سيارتك جديرة بهذه الثقة حتى لا تكتشفى مخالفات عند تجديد الرخصة، واعلمى أنه يختلف أسلوب قيادة كل شخص فإن وجدتى أصواتا غريبة فى سيارتك عند استردادها لا تعطى سيارتك أبدا لهذه الصديقة.

 

كما يجب أن تتابعى آداب التعامل معكى حتى لا يقوم أحد باستغلالك، فعلى سبيل المثال لابد وأن يقوم الشخص الذى قاد سيارتك بملأها بالبنزين بقدر استخدامه. فهو من بديهيات الذوق فى التعامل.

 

كما يجب أن تتأكدى من عقد التأمين على سيارتك بأنه فى حال وقوع حادث هل يجب أن يكون صاحب السيارة هو القائد أم لا يشترط ذلك حتى لاتفقدى حقك فى الحصول على تعويض.

 

وينصح المهندس مجدى أحمد مهندس ميكانيكى بأحد مراكز إصلاح السيارات بإعطاء السيارة للاصدقاء فى الظروف التى تستدعى ذلك فقط وليس بشكر متكرر، معللا ذلك بأناستخدام دواسة البنزين والفرامل يختلف من شخص لآخر، مشيرا إلى أنه حتى إن كان من استخدم السيارة شخص حريص جداً فى القيادة ستجدين عند استردادك السيارة شعور بوجود شئ مختلف عند قيادتها.

 

وحتى لاتقعين فى مأزق الإحراج عندما يطلب منكى أحدهم هذا الطلب يمكنك أن تطلبى توصيل صديقتك إلى وجهتها إن تكرر هذا الطلب أكثر من مرة.

 

نحن لا نمنعك من مساعدة الآخرين. لكن نقدم تلك النصائح للمحافظة على مركبتك كى لا تضعى نفسك فى مواقف محرجه مع الآخرين .


الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>