اطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية لوصف مصر

سماح زياد 13 مارس 2019

[اطول رحلة فى العالم على دراجة كهربائية لوصف مصر]

تغيير حجم الخط

اعلن الرحالة والمغامر المصري على عبده حامل الرقم العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية و مؤسس مبادرة حول مصرعلى موتوسيكل استعداده لكسر الرقم القياسي العالمي لأطول رحله في العالم علي دراجه كهربائية و تسجيل رقمة القياسي الثالث، و يهدف عبده من تلك الرحلة زيارة جميع محافظات مصر علي دراجة كهربية لاستكمال موسوعة الكترونية  متطورة لوصف مصر ومعالمها حيث  تشمل تلك الموسوعة المعالم السياحية - الاثار – الطرق – الثقافة  -التاريخ – المشروعات الجديدة  – الحرف التقليدية– المصانع – التراث – العادات و التقاليد – فرص الاستثمار– المحميات البيئية– قصص النجاح، الخ.  وقال الرحالة عبده، " الرحلة تهدف إلى إنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف، كما سيتم استخدام المعلومات التي يتم جمعها لعرضها من خلال جولة فى عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل، والتسويق لمصر بشكل متطور. "

واضاف عبده انه سوف يتم توثيق الرحلة من خلال التصوير بشكل محترف بمعرفة فريق متخصص في التوثيق باستخدام أفضل معدات التوثيق وأحدث التكنولوجيا المتاحة لحفظها على موقع إلكتروني متطور لربطها ببعض من حيث العلاقة بينهم،كما سيتم نشر قصص نجاح الاشخاص للاقتداء بهم،  كما يعمل عبده علي عقد اتفاق تعاون مع بعض المؤسسات المجتمعية والكيانات المتخصصة لتقديم المشورة الفنية للصناعات و الحرف التي يتم توثيقها بهدف الارتقاء بها و تطويرها و ضمان استمرارها.

كما اوضح الرحالة ان طريقة عرض تلك المعلومات ستكون فى أماكن و طرق مختلفة منها، مقالات تنشر فى مواقع عربية و اجنبية مكتوبه بمعرفة محترفين، وفيديوهات على مواقع السوشيالميديا ، برامج تليفزيون ، الموقع الالكتروني للموسوعة ، معارض للصور ، محاضرات ، مطبوعات ، أفلام وثائقية حيث انه يعتبر انه يقوم بحملة دعائية من اجل التسويق لمصر بشكل محترف.

  وكشف الرحالة عن الاستفادة من الموسوعة والتى تهدف إلى تعريف المصريين بقيمة بلدهم، وتعريف العالم بمصر الحقيقية، تنشيط السياحة، تواصل الاشخاص فى مجالات مختلفة، وتوثيق للحالة المصرية في الوقت الحالي.

  وأعلن عبده عن تطوع العديد من الاشخاص في انشاء تلك الموسوعة منه مصورين، علماء تاريخ، أصحاب حرف، أصحاب مصانع، شباب،مخرجين، كتاب – نقابات مختلفة، جهات رسمية.

كما يسعي عبدة لنشر ثقافة المركبات الكهربية في مصر للحفاظ على البيئة و الحد من التلوث و استهلاك الوقود، و سيتم خلال الرحلة عقد العديد من الفاعليات المختلفة في كل محافظه منها انشطه بيئية للتشجير و التنظيف و انشطه رياضيه و انشطه ثقافيه و تعليميه.

  وعن إمكانية أن تشمل الرحلة مصر بأكملها، أكد عبده أن مصر أكبر من أن تغطيها رحله واحدة، ولكن الرحلة تعتبر حجر الأساس لتوثيق مصر و نشر معلومات بشكل متطور عنها و تأسيس البنية التحتية لاستكمال باقي المعلومات مع الوقت بمساعدة المصريين.

   بدء الرحالة والمغامر المصري علي عبده مبادرة حول مصر على موتوسيكل عام ٢٠١٣ بهدف تعريف المصرين ببلدهم بشكل أفضل في إطار مغامرة شيقة على دراجة نارية ولاقت المبادرة استحسان العديد من الجهات وتغطيه اعلاميه عالميه واسعة واشادة بها العديد من الجهات المحلية والدولية.

 وفى عام ٢٠١٦ جاب عبده مصر خلال ٧ أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة علي دراجة خلال ٧ أيام بهدف توثيق مبدأ انك تستطيع زياره أي مكان في مصر في أي وقت حتي لو علي دراجه نارية بهدف تنشيط السياحة في مصر و التعريف بالأماكن، وفى عام ٢٠١٧ كسر عبدة الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة موتوكروس خلال ٢٤ ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة اليها. جديرا بالذكر ان عبدة اول عربي يتمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في مجال الدراجات النارية.


الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>