"نيسان صني" السيارة الملاكي الأكثر مبيعا في مصر

25 فبراير 2019

نيسان صني

تغيير حجم الخط

تربعت السيارة نيسان صني في المركز الأول علي قائمة سيارات الركوب " الملاكي" المجمعة محلياً الأكثر مبيعاً لعام 2018، بمبيعات وصلت إلى 13 ألف و545 سيارة.

 

جاء ذلك وفقاً لتقرير صادر عن وكالة "فوكاس تو موف" الأمريكية، المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات حول العالم.

 

صني هي سيارة نيسان الأشهر فى مصر، وهي مجمعة محلياً، وتسيطر على مبيعات السيدان العائلية في السوق المصرى بسعر يبدأ من 220.000 جنيه، فقد تم بيع قُرابة 55.000 وحدة منذ بداية إنتاج الشكل الجديد في عام 2015 حتى الآن.

 

وتمتاز صني بالرحابة والراحة بالإضافة لسعرها التنافسي، وتم تجهيز صني بعدد من التقنيات المتطورة مثل تقنية المفتاح الذكي وزر التشغيل، عجلة القيادة متعددة الوظائف، وميزات السلامة كمانع الانغلاق ((ABSوتوزيع إلكتروني للفرامل ((EBDوفرامل الطوارئ المساعدة Brake Assist. تعمل نيسان صني بمحرك ذا أربع اسطوانات يقوم بتوليد 108 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، 134 من عزم الدوران عند 4000 لفة في الدقيقة.

 

ويتميز المحرك بمجموعة من تقنيات تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

 

واكتسبت نيسان صني شهرتها الواسعة من خلال مميزاتها العديدة كسيارة متوسطة الحجم توفر مساحة عملية تتسع لخمسة ركاب مع درجة عالية من الراحة.

 

وقال كوهي مايدا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، " نحن نراهن على طراز صنى للحفاظ على نمو المبيعات، ما دفعنا لزيادة حجم الإنتاج من تلك السيارة فى ظل الطلب المتزايد على الطرازات الاقتصادية".

 

وأضاف " تمكنت نيسان من رفع حصتها السوقية من 3.8 ٪ إلى 16.5٪ من إجمالي مبيعات سوق السيارات خلال الفترة من 2005 حتى نهاية 2018" .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>