ارتفاع متوسط أسعار تصدير السيارات الكورية الجنوبية

د ب ا 9 فبراير 2019

.

تغيير حجم الخط

 أظهرت الإحصاءات الصادرة في كوريا الجنوبية ارتفاع متوسط سعر السيارة المصدرة من كوريا الجنوبية خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي مسجلا 4ر15 ألف دولار للسيارة، مدفوعا بالأداء القوي لسيارات الدفع الرباعي.

 

وأوضحت البيانات الشهرية الصادرة عن اتحاد مصنعي السيارات الكوريين، أن إجمالي صادرات شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية بلغ في العام الماضي حوالي 448ر2 مليون سيارة بتراجع نسبته 2ر3% عن العام السابق، فيما بلغت قيمة هذه الصادرات 68ر37 مليار دولار بانخفاض نسبته 6ر1% عن العام السابق.

 

ورغم تراجع حجم وقيمة صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي، ظل متوسط سعر السيارة المصدرة من كوريا الجنوبية قويا بفضل زيادة صادرات السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) الأعلى سعر بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

 

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات فقد بلغت صادرات السيارات من فئة "إس.يو.في" في العام الماضي حوالي 386ر1 مليون سيارة بزيادة نسبتها 7ر6% سنويا.

 

وقال مسؤول في اتحاد المنتجين، أنه انخفض حجم الصادرات للمركبات على خلفية الركود في الطلب في السوق العالمية لكن لحسن الحظ فإن سعر وحدة التصدير ارتفع من زيادة شحنات السيارات ذات القيمة المضافة العالية .

 

وبحسب الشركة المصنعة ، حققت رينو سامسونج موتورز أعلى سعر للوحدة المصدرة بلغ 1ر17 ألف دولار ، تلتها شركة سانج يونج موتور بمبلغ 17 ألف دولار. وبلغ سعر الوحدة 2ر16 ألف دولار لشركة هيونداي موتور و 9ر14 ألف دولار لشركة كيا موتورز و4ر13 ألف دولار لشركة جنرال موتورز الكورية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>