اذربيجان تواصل المشاركة في استضافة منافسات فورمولا-1 حتى عام 2023

د ب أ 6 فبراير 2019

.

تغيير حجم الخط

 وافق منظمو سباق الجائزة الكبرى في اذربيجان على توقيع عقد يقضي باستمرار المشاركة في استضافة منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 حتى عام 2023 .

 

وقال أزاد رحيموف وزير الرياضة في اذربيجان في بيان "هذه الاتفاقية الجديدة ستتيح الفرصة أمام سباقنا لتعزيز إيراداته التجارية عبر زيادة الأنشطة التفاعلية للجماهير وكذلك نهج جديد لعقود الرعاية."

 

وبدأت اذربيجان في استضافة أحد سباقات بطولة العالم على مضمار باكو ، اعتبارا من عام 2016 ، حيث كان يقام تحت مسمى سباق الجائزة الكبرى الأوروبي ، قبل أن يقام تحت مسمى سباق الجائزة الكبرى باذربيجان بعدها بعام واحد.

 

وحاز السباق على شعبية واهتمام كبيرين من قبل الجماهير نظرا لأحداثه المثيرة ولكسره الهيمنة المعتادة لفرق مرسيدس وفيراري وريد بول ، حيث كان لفريقي فورس إنديا وويليامز تواجدا على المنصة ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

 

وسعى منظمو السباق في اذربيجان إلى تقليص تكاليف إقامة السباق بشكل تدريجي في كل عام ، في إطار العقد الحالي الذي كان من المفترض أن ينتهي في 2020 ، ولكن لم يجر الكشف عن أي تفاصيل مالية.

 

وقال تشيس كاري الرئيس والرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا-1 "سعداء للغاية بتجديد التعاقد الذي يبقي سباق الجائزة الكبرة في اذربيجان ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 لعدة أعوام مقبلة... فخلال فترة قصيرة ، بات هذا السباق واحدا من السباقات الأكثر جماهيرية في الموسم ، فهو دائما ما يشهد منافسات ندية ومثيرة."

 

ويقام سباق اذربيجان هذا الموسم في 28 أبريل المقبل ، علما بأن بطولة العالم تفتتح بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي المقرر في ملبورن في 17 أذار/مارس المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>