انجلترا تدعم نيسان اليابانية بـ80 مليون استرليني لإنتاج طرازات جديدة من السيارات

محمود العسال 5 فبراير 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلنت الحكومة البريطانية دعم نيسان بمبلغ يصل إلى 80 مليون جنيه إسترليني إذا قامت الشركة اليابانية ببناء طرازات جديدة في مصنعها في انجلترا.

 

وكان وزير الأعمال البريطاني جريج كلارك، قد قدم هذا العرض في خطاب إلى رئيس نيسان، كارلوس غصن ، في أكتوبر 2016 ، بعد بضعة أشهر من استفتاء الاتحاد الأوروبي، لكن تم نشر الرسالة مؤخرًا.

 

وقال كلارك إنه يريد تحديد طرق عمل الحكومة مع شركة صناعة السيارات قبل اتخاذ قرارات الاستثمار التي كان من المقرر أن تتخذها، في الفترة السابقة.

 

وجاء نص الرسالة كالتالي: "كإثبات لالتزام حكومة المملكة المتحدة، نحن نعمل بالفعل مع فريقك في انجلترا على حزمة دعم في مجالات مثل المهارات والبحث والتطوير والابتكار."

 

وأضافت الحكومة البريطانية في رسالتها للشركة اليابانية: "يستمر العمل ولكني أتفهم أن هذا يمكن أن يصل إلى دعم إضافي يصل إلى 80 مليون جنيه إسترليني، سوف تفهم بالطبع أن هذا الرقم سوف يخضع لحالات العمل التي يتم تطويرها، والتي يتم تقييمها بشكل مستقل، والعمليات المعتادة للعناية الواجبة."

 

واختتمت الرسالة: "يتوقف الأمر على قرار إيجابي من قبل مجلس نيسان لتخصيص إنتاج طرازات قاشقاي و إكس تريل إلى مصنع سندرلاند، نحن ندرك أن المملكة المتحدة لديها مصلحة، ونحن ندعم نجاحك المستمر في سندرلاند إلى أقصى درجة."

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>