مشروعات النقل الخدمية واستغلال أراضي السكك الحديدية بالقليوبية محور حديث وزير النقل والمحافظ

سهام عبد العال 4 فبراير 2019

وزير النقل

تغيير حجم الخط

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعا مع الدكتور /علاء عبدالحليم محافظ القليوبية لبحث التعاون في عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بين الجانبين داخل محافظة القليوبية.

 

حضر اللقاء م. أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية؛ وشريف نبيه رئيس شركة إم أو تي ام ، وم.علاء مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون المكتب الفني لوزارة النقل وقيادات محافظة القليوبية.

 

 ناقش الجانبان موقف عدد من الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية والمقترحات المثلى لاستثمارها واستغلالها بما يحقق عائد مادي منها الجانبين بالإضافة إلى كيفية استغلال عدد آخر من الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية في مخططات المحافظة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بما يخدم شباب المحافظة.

 

ثم استعرض الجانبان الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها وزارة  النقل داخل المحافظة مثل تطوير عدد من المزلقانات وإنشاء عدد من الكباري بطريق بنها المنصورة وإنشاء كوبري الشرقاوية، حيث أكد وزير النقل على أن هناك تعليمات مشددة لكافة الشركات المنفذة بضغط وتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء منها لخدمة المواطنين داخل المحافظة وتيسير حركة التنقل لهم.

 

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة  من الجانبين لدراسة الاستثمار في عدد من الأراضي المملوكة لهيئة السكك الحديدية بمحافظة القليوبية ووضع تصور نهائي لأفضل النماذج الاستثمارية لاستغلالها بما يعود بالفائدة على الأطراف الثلاثة (وزارة النقل ومحافظة القليوبية والمواطنين ).

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>