رأفت مسروجة: 80% من أخبار سوق السيارات في 2018 كانت إيجابية

29 ديسمبر 2018

مسروجة

تغيير حجم الخط

قال المهندس رأفت مسروجة، خبير التسويق والمبيعات، إن عام 2018 كان جيدا جدا في سوق السيارات على أصعدة كثيرة، مشيرا إلى أن أكثر من 80% من أخبار السوق كانت جيدة.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن نهاية العام شهد تغيرات متسارعة أبرزها، ما صرح به المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة للأهرام عن عودة مرسيدس للسوق المصري، والاتفاق مع 4 شركات عالميى لتصنيع سياراتها في مصر.

 

وأشار المهندس مسروجة إلى أن قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة والزيرو بدون جمارك، كان أحد أبرز المحطات في هذا العام.

 

 

وأكد مسروجة  كذلك أن قرار الوزير طارق قابيل بزيادة مساهمة خط الإنتاج لـ28 %، كان مؤثر جدا في تحفيز المستثمرين للتصنيع في مصر.

 

وقال إن معرض فورميلا يعد من أهم أحداث العام، خاصة بعد التنظيم الرائع وطرح موديلات لأول مرة إضافة إلى المشاركة القوية للسيارات الكهربائية والهجين، وقد أثر المعرض بشكل كبير في زيادة مبيعات السيارات في السوق بشكل كبير.

 

وأضاف أن مسألة إخراج الدولار الجمركي من الدولار الجمركي لن تعد مؤثرة بداية من 2019 بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية.

 

واختتم مسروجة أن مبيعات 2018 طيبة رغم الارتباكات، لمن نمو  السوق بنسبة 30% يجعلها مصنفة عالميا في الأسوق الأعلى نموا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>