موظف سابق في شركة "أوبر" يدعي عدم السماح له بدخول الحمام قبل شهر من فصله عن العمل

محمود العسال 25 ديسمبر 2018

موظف سابق في شركة "أوبر" يدعي عدم السماح له بدخول الحمام قبل شهر من فصله عن العمل

تغيير حجم الخط

ادعى ريان كيلي، أحد سائقي السلامة السابق لبرنامج سيارة Uberذاتية القيادة، منعه من استخدام الحمام خلال الشهر الأخير له في عمله قبل صدور قرار بفصله عن العمل.

ووصف كيلي، في تصريحات لمجلة Business Insiderالأمريكية، شهر ديسمبر 2017، بأنه شهر مرهق لفريق قيادة Uber، حيث أنه كان يعمل تحت ضغط مستمر لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأميال للاختبار.

وقال كيلي أن إيقاف السيارة التجريبية لاستخدام الحمام قد يعطل نظام تشغيلها ويتطلب في نهاية الأمر ما يصل إلى ساعة من إعادة التشغيل أو تحرّي الخلل وإصلاحه، الأمر الذي سيقلل عدد الأميال التي ستقودها.

وأكد كيلي أن برنامج القيادة الذاتي المستقل لشركة Uberتسبب في جعل رؤيته غير واضحة ومضطربة.

وأخبر كيلي وسائقون آخرون مشرفيهم عن الصداع الذي عانوه في ذلك اليوم، غير أن المدير المسؤول عن السلامة، في الشركة اتهم السائقين بتزوير أعراضهم للتنصل من العمل.

وفي بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، اعترف إيريك ميوهوفر، القائد الحالي لوحدة السيارات ذاتية القيادة في أوبر، أن الفريق قام بخطوات خاطئة في الماضي، لكنهم سعوا لتطوير النظام المستخدم خلال الأشهر التسعة منذ وقوع الحادث المميت.

وقال ميوهوفر "إن فريقنا يواصل إظهار التزام قوي ببناء ثقافة متأصلة في السلامة والشفافية والتحسين المستمر في كل جانب من جوانب تطورنا الذاتي القيادة".

وأضاف القائد الحالي لوحدة السيارات ذاتية القيادة في أوبر "في حين أننا ارتكبنا بعض الأخطاء في الماضي، فإننا متفائلون بأن التغييرات التي أجريناها على مدى الأشهر التسعة الماضية تعكس نوع الثقافة التي نريد تعزيزها في ATG".

وحصلت أوبر على الضوء الأخضر في ديسمبر الجاري لاستئناف اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في بيتسبرج، بعد تسعة أشهر من حادث مميت في ولاية أريزونا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>