حكومة دبي تطلق شركة لتطبيق حجز سيارات الأجرة بالتعاون مع كريم

رويترز 24 ديسمبر 2018

كريم

تغيير حجم الخط

 أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تأسيس شركة لتطبيق حجز سيارات الأجرة مع كريم المنافس الرئيسي لأوبر في الشرق الأوسط. وقالت الهيئة إن الصفقة هي "الشراكة الأولى من نوعها عالميا بين هيئة نقل حكومية والقطاع الخاص" .

 

وذكر متحدث باسم كريم أن الشركة الجديدة ستدير نحو 11 ألف سيارة أجرة، وستمتلك الهيئة حصة 51 % فيها بينما تستحوذ كريم النسبة الباقية، مضيفا أن المشروع قد يتوسع في وقت لاحق ليشمل حافلات ووسائل نقل أخرى. وقالت الهيئة إنها اختارت كريم بعد أن تلقت عروضا من خمس شركات لخدمات تطبيقات طلب سيارات الأجرة. وقال مصدر قريب من الصفقة إن أوبر كانت ضمن أصحاب العروض التي لم تكلل بالنجاح.

 

وقال متحدث باسم أوبر ردا على طلب بالتعقيب من رويترز "نظل على التزامنا كشريك مخلص لدبي على المدى الطويل". وتقدم كل من أوبر وكريم خدمات ليموزين في مدينة دبي التي يقطنها نحو ثلاثة ملايين نسمة، في حين تدير الهيئة خدمات سيارات الأجرة. وستبدأ الشركة الجديدة العمل في أبريل نيسان 2019، وسيستطيع العملاء حجز سيات أجرة من خلال تطبيق، وستقدم كريم التكنولوجيا المستخدمة في ذلك.

 

وستظل خدمة سيارات الأجرة متاحة للعملاء في الشوارع. وتتنافس كريم مع أوبر في معظم المدن الكبرى في الشرق الأوسط. ومن أكبر داعمي كريم شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر وشركة تطبيقات سيارات الاجرة الصينية ديدي تشو شينغ.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>