"هيونداي موتور" تتوقع مبيعات ضعيفة للسيارات في 3 أسواق رئيسية العام المقبل

د ب ا 21 ديسمبر 2018

هيونداي

تغيير حجم الخط

 تستعد مجموعة "هيونداي موتور جروب" الكورية الجنوبية، خامس أكبر منتج للسيارات في العالم من حيث المبيعات، لمواجهة تراجع المبيعات في 3 أسواق رئيسية خلال العام المقبل بسبب تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي والنزاعات التجارية وارتفاع أسعار الفائدة.

 

وخلال حلقة نقاشية عقدت في "مركز معلومات الأعمال العالمية" وهو مركز أبحاث تابع لمجموعة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، توقعت المجموعة تراجع مبيعات السيارات في العالم ككل بنسبة 1ر0% خلال العام المقبل إلى 49ر92 مليون سيارة، مقابل مبيعات متوقعة للعام الحالي قدرها 44ر92 مليون سيارة.

 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن "لي بو سانج" نائب رئيس "هيونداي موتور" القول إن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين وتباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الصيني وتشديد القيود البيئية على السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) في أوروبا ستلقي بظلالها على الطلب على السيارات في هذه الأسواق المهمة خلال 2019.

 

ويتوقع مركز الأبحاث التابع لمجموعة "هيونداي" وصول إجمالي مبيعات السيارات في السوق الأمريكية خلال العام المقبل إلى 17 مليون سيارة بانخفاض نسبته 4ر% عن المبيعات المتوقعة للعام الحالي وقدرها 25ر17 مليون سيارة. كما يتوقع تراجعها خلال الفترة نفسها في أوروبا بنسبة 2ر0% إلى 8ر17 مليون سيارة مقابل 84ر17 مليون سيارة، ويتوقع ارتفاعها في الصين بنسبة 2ر0% فقط إلى 2ر23 مليون سيارة مقابل 15ر23 مليون سيارة خلال العام الحالي.

 

وقال "لي" إنه يتوقع تراجع الطلب في السوق الكورية الجنوبية أيضا خلال العام المقبل نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وضعف النمو الاقتصادي، حيث أشار إلى توقعه بتراجع المبيعات بنسبة 1% إلى 79ر1 مليون سيارة مقابل 81ر1 مليون سيارة متوقعة للعام الحالي.

 

كان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي أعلن أمس زيادة سعر الفائدة للمرة الرابعة منذ بداية العام الحالي ليتراوح بين 25ر2% و5ر2%، في حين تتوقع الأسواق زيادتين في أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام المقبل.

 

في المقابل تتوقع "هيونداي" نمو المبيعات في الأسواق الصاعدة مثل الهند والبرازيل وروسيا بنسبة 7ر7% إلى 28ر8 مليون سيارة خلال العام المقبل مقابل حوالي 67ر7 مليون سيارة متوقعة للعام الحالي.

 

كما ستواصل مبيعات السيارات الكهربائية النمو لتصل خلال العام المقبل إلى 01ر4 مليون سيارة مقابل 37ر3 مليون سيارة خلال العام الحالي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>