"بورشه" تطرح تسجيل فيديو لتعليم العملاء النطق الصحيح لاسم سيارتها الكهربائية "تيكون"

ألمانيا 21 ديسمبر 2018

بورشه

تغيير حجم الخط

 أطلقت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "بورشه" تسجيل فيديو على الإنترنت لتعليم عملائها وعشاق سيارتها النطق الصحيح لاسم سيارتها الكهربائية "تيكون" بعد أن لاحظت اختلاف نطق الاسم بين العملاء على نطاق واسع.

 

وذكر موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات أن اسم السيارة الكهربائية "تيكون" التي كان يطلق عليها في وقت سابق اسم "ميشن إي"، ينطق بعدة أشكال خطأ منها "تاي كون" أو "تيكن" أو "توكان"، ولكن النطق الصحيح وفقا للفيديو الذي أنتجته الشركة الألمانية هو "تايكون" ويعني بإحدى اللغات غير المسجلة في منطقة أوراسيا التي تربط بين قاراتي آسيا وأوروبا "الجواد الصغير الفتي"، وهو يشير إلى شعار "بورشه" الذي يظهر فيه جواد قائما على ساقيه الخلفيتين.

 

وأشار الموقع المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذه الخطوة الجديدة من جانب الشركة التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية أكبر منتج للسيارات في العالم تلبي حاجة مهمة لدى عملاء وعشاق السيارات الذين يجدون أنفسهم في موقف حرج بالتأكيد عندما ينطقون اسم سيارة أو طراز بشكل خطأ أثناء وجودهم في مكان عام، أو حتى بين أصدقائهم.

 

يذكر أن السيارة "تايكون" هي أول سيارة كهربائية كاملة تنتجها "بورشه" وهي تعمل بمحركين تصل قوتهما معا إلى أكثر من 600 حصان.

 

وتقول "بورشه" إن هذه السيارة تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا/ساعة خلال 5ر3 ثانية فقط. ويصل مدى عمل بطارية السيارة إلى أكثر من 300 حصان قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، ويمكن زيادة المدى بمقدار 60 ميلا خلال أربع دقائق باستخدام شاحن سريع بقوة 800 فولت.

 

ومن المنتظر أن تطرح شركة "بورشه" السيارة "تايكون" في الأسواق منتصف العام المقبل، حيث تلقت الشركة بالفعل طلبات لشراء حوالي 3000 سيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>