هيونداي موتور" تعتزم استثمار 7ر6 مليار دولار في السيارات الهيدروجينية

د ب أ 14 ديسمبر 2018

هيونداي موتور" تعتزم استثمار 7ر6 مليار دولار في السيارات الهيدروجينية

تغيير حجم الخط

 أعلنت مجموعة "هيونداي موتور جروب" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء اعتزامها استثمار 6ر7 تريليون وون (7ر6 مليار دولار) في تطوير وإنتاج السيارات الهيدروجينية حتى عام 2030.

 

ووفقا لخطة الاستثمار التي أعلنتها الشركة فإنها ستقيم مصنعين منفصلين لإنتاج حوالي 500 ألف سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود التي تعتمد على غاز الهيدروجين كمصدر للطاقة، وإنتاج 700 ألف وحدة خلايا وقود عام 2030.

 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن "شونج إيوي-صن" النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة "هيونداي" القول إن "هيونداي موتور جروب، كشركة سباقة، تنتج سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية على نطاق تجاري لأول مرة في العالم. وإلى جانب السيارات الهيدروجينية، فقد قطعت خطوة أخرى نحو جعل طاقة الهيدروجين إلى مصدر رئيسي للطاقة للتجمعات المحلية".

 

وقد حضر "شونج" اليوم حفل وضع حجر أساس ثاني مصنع لإنتاج أنظمة خلايا الوقود في مدينة "شونجيو" /150 كيلومتر/ جنوب العاصمة سول.

 

يذكر أن "هيونداي" تمتلك حاليا مصنعا واحدا لإنتاج خلايا الوقود بقدرة إنتاجية تبلغ 3000 وحدة والتي تستخدم بشكل أساسي في سياراتها الهيدروجينية مثل "نيكسو".

 

في الوقت نفسه، تعتزم "هيونداي" بيع نحو 200 ألف وحدة خلايا وقود من بين 700 ألف وحدة التي سينتجها المصنع الجديد إلى شركات سيارات منافسة، في إطار استراتيجيتها لتنويع مصادر دخلها.

 

وأشارت الشركة إلى شركة "ماكينزي أند كومباني" للاستشارات الإدارية تتوقع وصول مبيعات وحدات خلايا الوقود الهيدروجينية إلى ما بين 5ر5 مليون و5ر6 مليون وحدة سنويا بحلول 2023 وهو ما سيؤدي إلى انخفاض تكاليف الصيانة بنسبة 10% في القطارات والسفن والروافع في نفس العام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>