فورمولا 1: تعديل قوانين العقوبات لمنع تهرب السائقين من المشاركة في التصفيات

محمود العسال 6 ديسمبر 2018

فورمولا 1

تغيير حجم الخط

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تعديل قوانين عقوبات شبكة الانطلاق في الفورمولا واحد بدءًا من موسم 2019 في محاولة لتشجيع السائقين الحاصلين على عقوبات للمشاركة في التصفيات.


وكانت القوانين تنص على وضع أي سائق يحصل على عقوبة التراجع أكثر من 15 مركزًا نتيجة عقوبات تغيير مكونات وحدة الطاقة في آخر شبكة الانطلاق، وعندما يحصل أكثر من سائق على هذه العقوبة فإن ترتيب انطلاقهم يكون بناء على ترتيب استخدامهم للمكونات الجديدة لأول مرة على المسار.


وتسبب ذلك القانون إلى أوضاع سيئة في بعض الأحيان، حيث يغادر السائقون مرائبهم مبكّرًا للغاية قبل بداية حصّة التجارب ويصطفون عند نهاية خطّ الحظائر ويوقفون محركاتهم، ما يعني ظفرهم بأفضل مركز انطلاقٍ أمام بقيّة السائقين المصطفين خلفهم.

 

ومن أجل منع تكرار ذلك في 2019 فإن السائقين الحاصلين على عقوبة سيصطفون على شبكة الانطلاق بناء على الترتيب الذي تأهلوا به، وهو ما سيوفر حافزا لهم لتسجيل أزمنة تنافسية في التصفيات بدل الإقدام على دخول وحيد في القسم الأول من التصفيات ومن ثم الحفاظ على إطاراتهم مثلما حدث هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>