بعد إطلاقها في مصر.. تعرف علي تفاصيل خدمة «أوبر باص»

محمد القاضي 4 ديسمبر 2018

بعد إطلاقها في مصر.. تعرف علي تفاصيل خدمة «أوبر باص»

تغيير حجم الخط

اختارت شركة أوبر العالمية، مصر لتكون أول دولة فى العالم يطلق بها خدمة "أوبر باص"، حيث قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ودارا خسروشاهى، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، اليوم، بإطلاق هذه الخدمة، والتي تأتى في إطار التزام شركة أوبر بتعظيم استثمارها في مصر.

 

وسوف نقدم معلومات تفصيلية عن خدمة "أوبر باص"، الجديدة بعد أن أصبحت القاهرة أول مدينة في العالم تشهد انطلاق هذه الخدمة، وكيفية التنقل عن طريقه.

 

في البداية هناك مساران یعملان بالفعل لخدمة "أوبر باص"، وهما من مدینة نصر إلى المھندسین، ومن مصر الجدیدة إلى المھندسین.

 

وعند طلبك لخدمة "أوبر باص"، من خلال أبلكيشن "أوبر"، سوف یتم إبلاغك بتكلفة الرحلة قبل أن تقوم بعمل الطلب، كل ما علیك فعله هو تحديد مسار رحلتك ووجهتك التي تريد الذهاب إليها وسوف يقوم الأبلكيشن بتحديد تكلفة الرحلة.

 

أما عن كيفية استقلال حافلات "أوبر باص"، فيجب في البداية التأكد من أنك تستخدم النسخة الأحدث من أبلكيشن أوبر، ثم بعد ذلك عليك تحديد وجهتك، واختيار الباص، ثم الضغط علي "أطلب".

 

سوف يتطلب منك الاتنظار لمدة 5 دقائق تقريبا لكي تعرف تفاصيل رحلتك، وهي نفس المدة لكي تقوم الشركة بربطك بالآخرين، الذين يطلبون رحلة مشابهة لرحلتك إلي حد كبير والتأكد من أن الحافلة لن تنحرف عن مسار رحلتك.

 

وأيضا سوف تظهر لك تفاصیل الرحلة، حيث  سوف تظھر لك معلومات الرحلة داخل التطبیق،  حول السائق وتحديد نقطة الالتقاء، وفي هذه الخطوة يكون قد تم حجز مقعدك في حافلة نظیفة ومكیفة الھواء، ویمكنك تتبع خط سیر الحافلة وھى فى طریقھا إلى نقطة الالتقاء.

 

في معظم الأحيان سوف تضطر للسیر إلى نقطة الالتقاء كما ھى موضحة على الخریطة، وتأكد من وصولك إلى ھناك قبل وصول الحافلة، حيث أن الحافلة سوف تنتظر لمدة دقیقتین فقط قبل التحرك.

 

عندما تستقل الحافلة عليك أن تقوم بعمل مسح "Scan"، أو من الباركود، أظھر تذكرت للسائق من خلال التطبيق، وادفع له الأجرة، واستمتع برحلتك فى مقعدك بالحافلة النظیفة، الآمنة، ومكیفة الھواء.

 

 وعندما تقترب من وجھتك، سوف يتم تحديد أفضل نقطة لإنزالك بالقرب منھا وفقا لخط سیر الحافلة، وسوف تستقبل تنبیه یعلمك متي تنزل من حافلة "أوبر باص"، كما ستظھر لك إرشادات الطریق الذى سوف تسیره على قدمیك حتى تصل إلى وجھتك النھائیة.





الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>