رواد صناعة السيارات الألمانية يزورون البيت الأبيض على أمل تفادي الجمارك

د ب أ 4 ديسمبر 2018

صناعة السيارات الألمانية

تغيير حجم الخط

 يتوجه مسئولو أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في ألمانيا إلى البيت الأبيض اليوم الثلاثاء ، وسط تصاعد المخاوف إزاء احتمال فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الأوروبية.

وصرحت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأنه تم توجيه الدعوة إلى رؤساء "دايملر" و"فولكسفاجن" و"بي.إم.دبليو" من أجل مناقشة الوضع التجاري .وقالت انه ليس هناك خطط لإجراء مفاوضات ، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يحضر المناقشات ، ولكن رؤساء شركات السيارات يرغبون في استغلال الفرصة لتأكيد أهمية قطاع السيارات الألماني بالنسبة للصناعة الأمريكية.

ويهدد ترامب بفرض تعريفات جمركية تصل نسبتها إلى 25% على السيارات الواردة من أوروبا.

ويأتي الاجتماع بعد تغريدة لترامب صباح أمس الاثنين قال فيها إن الصين وافقت على إلغاء رسوم جمركية على المركبات المستوردة من الولايات المتحدة . وتسببت التغريدة في انتعاشة لصناع السيارات الأوروبيين ، ولكن بكين التزمت الصمت حيال ذلك.

واتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة مدتها 90 يوما بشان الرسوم الجمركية فيها بشكل عام ، بعد اجتماع بين ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج مطلع هذا الأسبوع خلال قمة العشرين في الأرجنتين.

ومن المرجح أن يبعث ذلك الأمل لدى رواد صناعة السيارات الألمانية في أن حكومة ترامب منفتحة إزاء المحادثات.

يشار إلى أن رؤساء "دايملر" و"فولكسفاجن" و"بي.إم.دبليو" لا يملكون تفويضا رسميا لإجراء مفاوضات ، حيث أن شؤون التجارة والجمارك في الاتحاد الأوروبية هي من اختصاص المفوضية الأوروبية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>