"الرياض" تحتضن الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدرفت في حلبة الريم الدولية للسيارات

مكتب الأهرام بالسعودية 25 نوفمبر 2018

"الرياض" تحتضن الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدرفت في حلبة الريم الدولية للسيارات

تغيير حجم الخط

 

إنطلقت يوم الجمعة الماضية الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدرفت والتي شهدت اكتشاف مواهب عديدة في منافسات الأداء ، وتأتي هذه الجولة بعد النجاح الساحق الذي حققته بطولة نجم السعودية للدرفت في الجولتين الماضية. وكانت إنطلاقة الجولة الثالثة في حلبة الريم الدولية للسيارت في العاصمة الرياض تحت إشراف الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وبرعاية شركة نيسان ، وزيوت بترومين، وإذاعة مكس FM، وشركة أنترو، والتي ينظمها مطور رياضة السيارات ومكتشف المواهب السعودية الكابتن عبدالله باخشب .

واستهل المتسابقون الجولة بالكشف على السيارات والتأكد من مواصفات الأمان ليتم بعد ذلك تقسيمهم الى مجموعات حسب الفئات المحددة بنظام البطولة (فئة المحترفين – فئة المبتدئين) ، ثم البدء  بتجارب الأداء للمشاركين الذين بلغ عددهم 27 متسابقا للتأكد من جاهزيتهم واحترافيتهم، لتنتهي بتأهل 23 متسابقا الى الجولات التأهيلية التي من خلالها تم اختيار ابطال الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدرفت.

من جانبه علق الأستاذ بدر الحسامي، المدير التنفيذي لشركة نيسان السعودية قائلاً: " الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدرفت في الرياض تجاوزت توقعاتنا، فقد شهدنا عددًا كبيرًا من المشاركين الذين أظهروا مواهبهم ومهاراتهم".

وأضاف : "نحن في نيسان سعيداء بتوافد العديد من المشاركين من خارج المملكة للبطولة من الأردن ومصر ولبنان و نتوقع ترقب النشاط ذاته خلال الجولة المقبلة في جدة، نحن نشجع هذا الإهتمام في رياضة السيارات ونحن على إلتزام دائم في دعم هذه المواهب السعودية الشابة في إطار حلبة آمنة ومحكمة مع استمرارنا في الحفاظ على وجودنا في المملكة".

  1. المراكز الثلاثة الاوائل على الترتيب العام في الجولة الثالثة:
  2. خالد الزايد (المركز الأول).
  3. زكريا السلوان (المركز الثاني).
  4. سلطان كايلو (المركز الثالث).

 

المـتأهلين للنهائي من الجولة الثالثه  لبطولة نجم السعودية للدرفت 2018

  1. خالد الزايد      عن فئة المحترفين.
  2. يوسف الصفار      عن فئة نيـــسان.
  3. راكان الجلاجل    عن فئة المتقدمين.

 

وقد تم تتويج الأبطال وسط احتفالية كبيرة من الجمهور الذي حضر هذه المنافسة.

الجدير بالذكر أن الجولة الرابعة من بطولة نجم السعودية للدرفت ستقام بمدينة جدة بتاريخ 19 ديسمبر المقبل لإختبار 3 أبطال جدد للتأهل للجولة الختامية للبطولة بتاريخ 20 ديسمبر.  

 

 


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>