فورمولا 1: فيرشتابن سائق ريد بل يتصدر التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظبي

محمود العسال 23 نوفمبر 2018

-

تغيير حجم الخط

تصدر الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بل التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظيب في الجولة الختامية من سباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 بعد أن سجل الزمن الأسرع أمام زميله دانيال ريكاردو.
وانطلقت التجارب الأولى للسباق وسط طقس حار للغاية، حيث بلغت درجة حرارة سطح المسار 44 درجة مئوية وهو ما أثر على السيرات خلال بعض الانزلاقات الخفيفة عند الخروج من المنعطفات.


وشهدت التجارب الحرة الأولى لسابق أبوظبي تعرض ماركوس إريكسون لحادث عند مغادرة المنعطف الأول بعد فقدانه السيطرة على القسم الخلفي من سيارته ما أدى إلى اصطدامه بالحواجز الجانبية وكسر جناح سيارته الأمامي، لكن لحسن حظّه فقد تمكن من المواصلة والعودة إلى مرآب فريقه.


ونجح فيرشتابن في تحقيق الزمن الأسرع بعد أن سجل توقيت وقدره 1:38.491 دقيقة، ليتقدم بـ 0.454 ثانية عن زميله دانيال ريكاردو في الوقت الذي استخدما فيه تركيبة "هايبر سوفت" الألين لتسجيل زمنيهما.


وساهم ذلك في تقدم فيرشتابن وريكاردو بفارقٍ مريح عن بقية السائقين، حيث تواجد فالتيري بوتاس ثالثًا لكن بفارق 0.961 ثانية عن الصدارة، لكن الفنلندي استخدم تركيبة "سوبر سوفت" الأكثر قساوة بين التركيبات الثلاث، بينما استخدم زميله بطل العالم لويس هاميلتون إطارات "ألترا سوفت" لتسجيل أفضل أزمنته وتواجد في المركز الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>