نشر موقع "توب جير" البريطاني" المتخصص في أخبار السيارات عدد من الأسئلة المهمة حول السيارات الكهربائية وتطورها والتي وردت إلى الموقع بعد الطفرة التي يشهدها المجتمع الأوربي في استخدام تلك السيارات، خاصة بعد تسارع العديد من شركات صناعة السيارات العالمية لتقديم أحدث طرازاتها الكهربائية.
وردًا على سؤال هل ستتلف بطارية السيارة في نهاية المطاف مثلما يحدث مع بطارية الهاتف؟.. قال التقرير الذي نشره الموقع البريطاني، أن الأمر ليس كذلك حيث أجريت الشركات الخاصة بصناعة البطاريات التجارب على عدد 300 ألف قالب، وبعضها الآن في عامها الثامن، ووصل الرقم عالميًا الذي كان به انقطاع في البطارية هو...ثلاثة فقط.
وأضاف التقرير أن مشكلة تلف البطاريات مبالغ فيها إلى حد كبير، حيث تراجعت سيارات أجرة في اليابان إلى أقل من 80 في المائة، بعد أن قضيت سنوات متوترة بسرعة ثلاث مرات في اليوم والقيام بأكثر من 100 ألف ميل.
وتتحلل البطاريات مع عدد دورات التفريغ، خاصة التفريغ العميق، أما السيارات المستقبلية، ذات المدى الأطول، فستكون أقل عرضة، حيث سيقل دورتها بشكل حتمي.
كما أكد التقرير في إجابته أن بطارية السيارة تعد أحد الأصول التي يمكن بيعها منفردة بعد وقت طويل، حيث أن هناك طلب متزايد على بطاريات السيارات المستعملة لتخزين الطاقة المتجددة.