إدارة سباقات الفورمولا واحد تعلن التخلي عن السباقات "غير الجذابة"

محمود العسال 16 نوفمبر 2018

.

تغيير حجم الخط

أعلن تشايس كاري مدير سباقات الفورمولا واحد أن البطولة بصدد التخلي عن السباقات غير المجدية للبطولة من حيث التعاقدات، على أن يتم استبدالها بصفقات جديدة.


وكانت إدارة السباقات قد أعلنت التعاقد على إقامة سباق جديد إدارة كاري في فيتنام، والذي من المقرر أن يكون على روزنامة البطولة في 2020، في خطوة لزيادة روزنامة الفورمولا واحد لتشمل حتى 25 سباقا في المستقبل.

 

وما زال مستقبل العديد من الأحداث الكلاسيكية، بما فيها سيلفرستون، غامضًا بمجرد أن تنتهي عقود الشراكة التي تم إبرامها مع إدارة بيرني إكليستون المدير السابق للسباق.

 

وقال كاري في مؤتمرٍ لمستثمري ليبرتي ميديا: "لطالما كان جانب الترويج في مشروعنا التجاري أكثر نضجًا في نظر الكثيرين من مصادر الدخل الأخرى في الفورمولا واحد. إذ برز ذلك بشكل واضح بسبب الافتقار للاستثمار القوي أو التجديد من قِبَل الإدارة السابقة".

 

وأضاف مدير سباقات الفورمولا واحد في تصريحاته: "باتت الأحداث باهتة بكلّ بساطة، ما دفع المروّجين إلى التركيز على التكلفة مقارنة بمعدّل النموّ والانتشار".

 

وأردف كاري: "يجب أن يكون كل سباق رائعا من أجل المشجعين، وكذلك عرض تجارب جذّاب. إذ أنّ السباق الذي أعلنّا عن إقامته في فيتنام الأسبوع الماضي يُعدّ مثالًا واضحًا على حدثٍ سيوفّر مسارا رائعا للتسابق في مكان سيأسر خيال العالم".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>