جيل جديد من سباقات السيارات الإلكترونية في مصر| صور وفيديو

زينة عبد القادر 14 نوفمبر 2018

.

تغيير حجم الخط

تطورات ملحوظة في الفترة الأخيرة على الساحة التكنولوجية في مصر وظهور شباب محب للتصميم والابتكار والألعاب (games) وتحدي المحاكاة أونلاين.

 

لذلك قامت أكاديمية رامي سري بطل السباقات المعروف دوليا بالتعاون مع دينامكس جروب وحلبة جيبلي للسباقات الدولية بعمل دورات تدريبية لمحبي رياضة السيارات لتاهيلهم إلى دخول مسابقات باستخدام أجهزة للمحاكاة المعتمدة دولياً وأيضا اكتشاف المواهب في مصر والعالم العربي ومساعدتهم لدخول سباقات حقيقية بشكل عصري.

 

ويقوم دينامكس باختيار المرشحين عن طريق مجموعة اختبارات بأجهزة معتمدة دوليا ثم تقيم المرشحين وأدائهم.

 

بتحرص مصر للتطلع الي كل ماهو جديد في جميع المجالات وتنمية ثقافة المجتمع من خلال إقامة ندوات ومؤتمرات أقيم أول مهرجان انسومنيا في مصر.

 

صناعة الرياضات الإلكترونية صناعة مزدهرة وقطاع محاكاة السباقات متوقع أن يزدهر بشكل أكبر بعد سباق فيزا فيجاس الإلكتروني، ومبادرة ماكلارين شادو.

 

تتميز السباقات الإلكترونية عن باقي السباقات بمحاكاتها الدقيقة للواقع، الإطارات، البدالات، ناقل الحركة متوفرة وحتي الفرامل يمكن اضافتها لاحقا لأي سباق، لذلك متسابقي المحاكاة يستخدمون ذات التقنيات التي تستخدم في السباقات الحقيقية.

 

أصبحت محاكات السباقات أكثر جدية بعد ان اعتمدتها الFIAكأداة التدريب الأكثر فاعلية للمتسابقين. كذلك الفرق الأخرى من قطاعات مختلفة يعتمدون محاكي السباقات كجزء رئيس من التدريبات.

 

حتى وقت قريب للغاية، كانت فرق السباقات ينفقون أموالا طائلة للسفر والإقامة وتأجير المضمار ليمكنهم التدريب بشكل احترافي.

 

أما الآن وبفضل أجهزة المحاكاة المتطورة أصبح بالإمكان تدريب المتسابقين أينما وجدوا، حتى وإن كان مقر إقامتهم في لندن ويقومون بالتدريب على مضمار في اليابان.

 

تم تأسيس شركة داينمكس في عام 2014 لتقديم رياضة السباقات العالمية لمصر من خلال توفير محاكي سباقات فائق الجودة حتى يتمكن مسابقينا من التعرف على كيفية القيادة في حلبة سبا في بلجيكا او قيادة سيارة في ماد مايك في سباق ريد بل

 

كذلك نطمح في اختراق مجالات محاكاة أكثر تنوعا مثل التدريب على التنقيب عن البترول، قيادة المعدات الثقيلة، الاستخدامات البحرية، وحتى قيادة الطائرات.

 




جيل جديد من سباقات السيارات الإلكترونية في مصر| صور وفيديو
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>