فورمولا 1: "فيا" تعاقب ألونسو وفاندورن لتجاهلهما الأعلام الزرقاء

محمود العسال 13 نوفمبر 2018

.

تغيير حجم الخط

قرر الاتحاد الدولي لإدارة سباقات الفورمولا واحد "فيا" معاقبة سائقي مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن بخصم نقاط عقوبة على رخصتيهما بسبب تجاهلهما للأعلام الزرقاء في أثناء تأخرهما بلفة ضمن مجريات سباق الجائزة الكبرى البرازيلي.


وحصل الثنائي ألونسو وفاندورن على عقوبة خمس ثوان على توقيت كل منهما، حيث تلقاها الأول خلال السباق ليتراجع من المركز الـ16 إلى الـ17، أما عقوبة الثاني فقد تم إقرارها فقط عقب جلسة استماع تلت السباق والتي تم خلالها التحقيق في حادثة حجز فيها البلجيكي صاحب المركز الثامن في السباق رومان جروجان بينما كان ضمن معركة مع لانس سترول.

 

ومن المقرر أن تتسبب تلك العقوبة في تراجع فاندورن من المركز الـ14 إلى الـ15، ليأتي إستيبان أوكون.

 

ومن جانبه قال فاندورن في تصريحات صحفية عقب السباق: "ربما لم يلاحظ أحد مجددًا، لكنّني أعتقد بأنني خضت سباقًا رائعًا اليوم".

 

وأضاف سائق مكلارين: "قمنا بعمل جيد خلال الطلعة الأولى، إذ نجحنا في الحفاظ على الإطارات لفترة أطول بعض الشيء من الآخرين، وخرجنا على مجموعة جديدة، خضت معركة جيّدة مع فرناندو، وتمكّنا من تجاوز ثنائي ويليامز كذلك".

 

وعلى الجانب الأخر علق ألونسو قائلًا: "لقد كان يومًا صعبًا، جازفنا على صعيد الاستراتيجية بعض الشيء، إذ توقّفنا في وقت مبكّر للغاية ولم تنجح تلك المقاربة".

 

وتابع الونسو: "واجهنا شروخًا على الإطارات المتوسطة، ولم نكن تنافسيين في النصف الثاني من السباق. كنا بطيئين بشكل إجمالي نهاية هذا الأسبوع، ولم نمتلك الوتيرة لنكون ضمن العشرة الأوائل مهما كانت الاستراتجية".

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>