السعوديات يفضلن شراء سيارات بخاصية "الركن الذاتي"

مكتنب الأهرام بالسعودية 11 نوفمبر 2018

.

تغيير حجم الخط

قالت نساء سعوديات شاركت في استبيان للرأي إن تطبيق قوانين السير بصرامة سيساعد على جعل الطرقات أكثر أمانة، وأنّ تكنولوجيا الركن الذاتيّ هي في الأولوية عند تسوّقهن لشراء سيارة جديدة.

 

وصدرت هذه المعلومات خلال استطلاع للرأي عبر تويتر موجّه للنساء السعوديات، استعداداً لعودة فورد إلى جامعة عفت في جدة لتقديم الدورة الثانية من برنامجها الناجح "مهارات القيادة لحياة آمنة" المخصّص للنساء. وتمّ إطلاق برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة المخصّصة للنساء عالمياً في شهر مارس بداية العام الجاري انطلاقاً من المملكة العربية السعودية ليحقق نجاحاً كبيراً بمشاركة أكثر من 250 طالبة من الجامعة في الدورة، وشاركت عشرات طالبات اخرى في الدورة الثانية.

 

وفي هذا الصدد، قالت سيمونيتا فيردي، مديرة الشؤون الحكومية والعلاقات مع المجتمعات المحلية في فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "قد يكون تعلّم القيادة مجهداً للسائقين الجدد اينما تواجدوا حول العالم، ونعلم أنّه قد يستغرق استيعاب هذه المهارات الجديدة بعض الوقت. ولذلك، تمّ تصميم برنامج مهارات القيادة من أجل حياة آمنة للتعامل مع بعض المخاوف التي قد تواجهها السائقات الشابات في بداية مسيرتهن في قيادة السيارات، ولمساعدتهن على بناء الثقة خلف عجلة القيادة."


ومن جانبها، قالت الدكتورة هيفاء جمل الليل، رئيس جامعة عفت: " تشتهر جامعة عفت بتعليمها المبتكر، حيث نقوم بدفع النساء إلى الأمام لأخذ أماكنهن في المجتمع والقوى العاملة. نحن فخورون بالتعاون مع شركة فورد مرة أخرى من خلال هذه المبادرة التي تساعد طالبات جامعة عفت ليصبحن سائقات بمسؤولية وآمان. نحن نواصل العمل مع جميع عناصر المجتمع لتحسين سلامة الجميع على الطرقات، ويأتي برنامج مهارات فورد للقيادة بأمان كخطوة طبيعية في هذا الاتجاه."



جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>