هيونداي" تكشف موعد طرح سيارتها المعدلة "جي90" الفارهة

د ب أ 9 نوفمبر 2018

هيونداي" تطلق نسخة جديدة من السيارة "جي90" الفارهة

تغيير حجم الخط

كشفت مجموعة "هيونداي موتور" أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات عن النقاب عن اعتزامها إطلاق نسخة جديدة من سيارتها الفارهة "جينسيس جي 90" في السوق المحلية في وقت لاحق من الشهر الحالي ثم إطلاقها في السوق الأمريكية خلال النصف الأول من العام المقبل.

 

تباع النسخة المعدلة من السيارة "جي 90" تحت العلامة التجارية "جينسيس" وهي العلامة التجارية للسيارات الفارهة في مجموعة "هيونداي موتور". وقد تم الكشف عن السيارة الجديدة خلال مؤتمر صحفي جنوبي سول.

 

وقال "وو شانج أوان" نائب رئيس "هيونداي" والمسؤول عن مركز إدارة مشروع "جينسيس" في المؤتمر "نعتزم طرح السيارة الصالون جي90 الجديدة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام المقبل ثم بعد ذلك طرحها في أوروبا والصين".

 

يذكر أن مبيعات سيارات "جينسيس" الفارهة سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نموا بمعدل 2ر1% سنويا إلى 60093 سيارة مقابل 59370 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ينتج قطاع "جينسيس" السيارات "جي70" و"جي80" و"جي90". وقد تراجعت مبيعات الطراز "جي90" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 42% إلى 7902 سيارة مقابل 13709 سيارات خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات "هيونداي".

 

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن "هيونداي" ستطرح السيارة الجديدة من "جي90" للبيع في السوق الكورية الجنوبية يوم 27 تشرين ثان/نوفمبر الحالي، على أن يبدأ تلقي طلبات الحجز المقدم للسيارة اعتبارا من الاثنين المقبل.

 

يعمل الجيل الجديد من السيارة "جي90" بمحرك بنزين من عدة فئات حسب السعة وهي 8ر3 لتر و3ر3 لتر تربو إلى جانب محرك سعة 5 لترات ويتكون من 8 اسطوانات للفئة الأعلى من هذا الطراز. ويبدأ سعر السيارة ذات المحرك سعة 3ر3 لتر من 77 مليون وون (68 ألف و700 دولار) والسيارة ذات المحرك سعة 8ر3 لتر من 81 مليون وون والسيارة ذات المحرك سعة 5 لترات من 119 مليون وون.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>