توقعات بنجاح السباق الأول لسيارات الجيل الثاني "الفورمولا إي" في السعودية

محمود العسال 6 نوفمبر 2018

.

تغيير حجم الخط

أكد أليخاندرو عجاج الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي أن السباق الأّول للجيل الثاني من سيارات البطولة الكهربائية سيكون حماسيًا، متوقعًا نجاحًا باهرًا للسباق في شكله الجديد.

 


ومن المقرر أن يكون السباق الافتتاحي للموسم الخامس والأّول في تاريخ البطولة الذي لا يتضمن توقفًا لتغيير السيارة في منتصف السباق بعد أن تم إعطاء الضوء الأخضر باستخدام سيارات الجيل الثاني التي تتمتع بمسافة تشغيل أطول، كما أن السيارة الجديدة تتمتع بطاقة قصوى أعلى من سابقتها.

 


وقرر القائمين على السباق منح السائقين خاصية استخدام 25 كيلو واط من الطاقة الإضافيّة في أوقات معيّنة خلال السباق في موسم 2018-2019، في محاولة لضمان الأحداث الحماسيّة على المسار في ظل عدم الحاجة لإجراء توقفات.

 


وقال عجاج في تصريحات صحفية: "من المهم للغاية أن يكون السباق الأول للجيل الثاني من السيارات حماسيا".

 


وأضاف الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي في تصريحاته: "لكن من المهم أّلًا أن تعمل جميع السيارات، هذه تكنولوجيا جديدة، بطاريّات جديدة وكل تلك الأمور، لكن التجارب أثبتت أنها جيدة".

 


ومن المقرر أن يقام السباق الأول في العاصمة السعودية الرياض في الـ15 من ديسمبر المقبل ضمن بداية الموسم الخامس، حيث شرح عجاج بأن منظّمي السباق يجهزون المسار وفرص التجاوز تشغل تفكيرهم.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>