خطة متكاملة لصيانة جرارات القطارات

سهام عبد العال 30 اكتوبر 2018

وزير النقل

تغيير حجم الخط

اجتمع الدكتور  هشام عرفات وزير النقل مع المهندس مصطفى رشاد رئيس الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية (ايرماس) لمتابعة خطة الشركة في مجال عمرات الجرارات وحضر اللقاء الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل وقيادات وزارة النقل والسكك الحديدية.

 

واستعرض وزير النقل الوضع الحالي لصيانة وعمرة الجرارات والخطة المستقبلية لأعمال الصيانة بها، وذلك  لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية حيث أكد الوزير على توفير كافة قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة،وعدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له.

 

وأشار إلى أن الوزارة  تسيير في في عدة اتجاهات فيما يخص  الجرارات  لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 200 جرار جديدة وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة، وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات،  مع توفير  قطع الغيار اللازمة للورش.

 

كما استعرض وزير النقل التعاون القائم بين ايرماس وسكك حديد السودان في مجال إصلاح وعمرة الجرارات حيث أوضح رئيس الشركة أنه يتم إجراء عمرة لعدد ٤ جرارات بإجمالي تكلفة ٣.٠٥ مليون دولار وإجراء عمرة ٨٠ موتور جر تابعة لسكك حديد السودان بالإضافة إلى قيام ايرماس بتدريب ١٢ فني ومهندس تابعين لسكك حديد ااسودان على أعمال صيانة وإعادة تأهيل موتورات الجر.

 

جدير بالذكر، أن ورش إيرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل ١٨ عمرة شهرياً بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة و٢٥ إلى ٣٠ عمرة اسمية  ويبلغ عدد العاملين في الشركة ٢٠٠٠ عامل وفني ومهندس.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>