بدء التشغيل التجريبي لأول جراج أتوماتيكي بالكامل في مصر

سهام عبد العال 29 اكتوبر 2018

.

تغيير حجم الخط

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقد فيها بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لجراج روكسي والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لعدد 930 سيارة .

 

وأكد المحافظ  أن جراج روكسي والذي تقيمه المحافظة علي أربعة طوابق تحت الارض على مساحة 10آلاف متر مربع بتكلفة حوالي 330 مليون جنيه ليتسع لعدد 1750 سيارة سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها تعد المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين .

 

 وأصدر المحافظ تعليماته خلال الجولة برفع كفاءة الطرق المحيطة بالمشروع والاستغلال الأمثل لمساحة المشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات لحركة المشاة مع التنسيق المروري للشوارع مع مداخل ومخارج الجراج كما أكد المحافظ على أهمية توفير امتيازات لسكان العمارات المطلة على المشروع لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع بعد التشغيل الفعلي للجراج .

 

وأضاف المحافظ أن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً دون الاعتماد على العنصر البشرى بنظام حق الانتفاع B.O.T، وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان، حيث إن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاثة دقائق.

 

ويحقق المشروع زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تم اختيارها كموقع للمشروع نظرا لما تشهده من كثافة فى الانشطة والمراكز التجارية والسكانية ، ويحقق ايضاَ استعادة الوجه الحضارى والجمالى لمصر  الجديدة كأحد الاحياء الراقية بالعاصمة .

 

رافق المحافظ ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، ومحمد أنور رئيس حي مصر الجديدة ، واستشاري المشروع .


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>