شادي ريان: خفض أسعار السيارات الأوروبية في يناير بيد الشركات الأم وليس وكلائها في مصر

26 اكتوبر 2018

شادي ريان

تغيير حجم الخط

قال المهندس شادي ريان رئيس الشركة المصرية للسيارات إن إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الاوروبى لن يكون له تأثير على أسعار السيارات  الأقل من 1600  سي سي  والتى تعد الفئة الاكثر طلبا من راغبى شراء سيارة جديدة والتى تتخطى نسبة ال 80 % من حجم مبيعات السيارات في السوق المصري.

 

وأشار ريان في تصريحات خاصة لـ"الأهرام أوتو" إلى أن السيارات سعة أقل من 1300 سي سي معفاة من الجمارك منذ أكثر من عامين ولم يشعر العميل بأى تغيير فى أسعارها، وبالتالى لن يحدث لها أى انخفاض الفترة المقبلة مثل رينو كادجار وكابتشر، ونيسان قشقاى وفورد فيستا وفوكس وايكوسبورت، وغيرها من الطرازات الأقل من 1300 سي سي.

 

وأوضح أن تأجيل العميل للشراء هذه الفترة لا فائدة منه حيث لن تنخفض الأسعار على الفئة الأكثر طلبا، ولكن متوقع أن تنخفض الطرازات من 1601 الى 2000 سي سي حوالى 15 %  وهى فئة محدودة جدا فى السوق المصرى.

 

على الجانب آخر أكد ريان أن التأثير في الأسعار بعد إلغاء الجمارك على الأوروبى سيكون كبيرا على السيارات الفارهة وذات المحركات الكبيرة والتى تتخطى الـ 2000 سي سي والتى من المتوقع أن يتخطى الانخفاض في سعر هذه الفئات بنسبة الـ 25%.

 

وأكد ريان أن هذا الانخفاض سيطبق فى حالة موافقة الشركات الأم على ذلك وليس للوكيل أى  دور فى تخفيض الاسعار.

 

ولفت إلى أن الشركات الأم يجب عليها تخفيض الأسعار حسب الاتفاقيات الدولية لأن من حق المستهلك المصرى شراء سيارة بمواصفات عالية بسعر جيد.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>