ريكاردو يطالب بتعديل قوانين الأعلام الحمراء في سباقات الفورمولا 1

25 اكتوبر 2018

ريكاردو يطالب بتعديل قوانين الأعلام الحمراء في سباقات الفورمولا 1

تغيير حجم الخط

أكد دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّ الفورمولا واحد بحاجة إلى تعديل قوانين الأعلام الحمراء خلال السباقات، وذلك في أعقاب العقوبة التي حصل عليها سيباستيان فيتيل في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.
وتراجع فيتيل ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق أوستن على إثر عدم إبطائه بالقدر الكافي خلال فترة الأعلام الحمراء التي تمّ تطبيقها في التجارب الحرّة الأولى من أجل تنظيف الحصى من على الحلبة.
وغضب سائق فيراري حيال ذلك القرار، كونه وعلى الرغم من إبطائه، إلّا أنّه لم يتمكّن من الوصول إلى سرعة أقل من القصوى المسموحة التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
وخرق ريكاردو قانونًا مشابهًا في الجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا، إذ يعتقد بأنّ الإجراء الجديد الذي تمّ اعتماده هذا العام ربما لا يكون مثاليًا.
وقال ريكاردو في تصريحات صحفية: "مثلما حدث معي، فإنّ العلم الأحمر في واقعة سيباستيان لم يُرفع من أجل سيارة متوقّفة على المسار، إذ لم يكن هنالك أيّ خطر فعلي، لذا فإنّ إعمال بعض المنطق كذلك سيكون مفيدًا على الأرجح".
وأضاف ريكاردو "لكنّني أعتقد في رأيي أنّه من الإنصاف بعض الشيء أنّ المراقبين قالوا في أنفسهم «لقد منحنا ريكاردو عقوبة مشابهة في وقت سابق من هذا الموسم، لذا سيكون من غير المنصف بالنسبة له ألّا نمنحها لفيتيل كونه قام بذات الأمر تقريبًا".
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>