ألونسو يفتح النار على سائقي الفورمولا 1 بعد حادث سباق أوستن.. "أرى سائقين هواة"

محمود العسال 23 اكتوبر 2018

ألونسو يفتح النار على سائقي الفورمولا واحد بع حادث سباق أوستن

تغيير حجم الخط

فتح السائق الإسباني فرناندو ألونسو النار على زملاءه المشاركين في سباقات الفورمولا واحد، معترفًا بوجود سائقين هواة أكثر في السباقات مقارنةً بسباقات بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، جاء ذلك عقب الحادث الذي جمعه مع سائق ويليامز لانس سترول في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.


وشهد سباق أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية اصطدام سترول بسائق مكلارين خلال اللّفة الأولىن من بعد خروجه عن المسار ما أدّى إلى تعرّض سيارة ألونسو لضرر كبير لينسحب إثر ذلك من المنافسات.
وكان سترول قادرًا على إكمال سباقه بيد أنه حصل على عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة لتسببه بالحادث. وانتقد ألونسو ما حدث في أمريكا لا سيما وأنّ الكندي اصطدم به كذلك في اليابان.

وقال ألونسو في تصريحات صحفية: "لا أشعر بالغضب بل أشعر بخيبة أمل إذ جئت إلى الولايات المتحدة منذ 9 أيام للمشاركة في هذا السباق، ولكني قدت السيارة لمسافة 600 مترًا قبل أن يتمّ دفعي للخارج".
وأضاف السائق الإسباني "هذا هو الحال، ولكن الأمر عائدٌ إلى الاتحاد الدولي للسيارات إذا أراد السماح بمثل هذا النوع من القيادة. أنا أقود في بطولة أخرى مع سائقين مشاركين ضمن فئة الهواة، ولكن لم أتعرّض لمشكلة هناك".

وأنهى ألونسو تصريحاته قائلاً "هناك سائقون هواة هنا أكثر من البطولات الأخرى. ربما قد يتمّ القيام بشيء ما عندما يقع حادث كبير. حتى ذلك الحين، سأستمتع بالسباقات في الفئات الأخرى التي أشارك بها بمواجهة 34 سيارة، وسائقين هواة، منهم من يبلغ 60 عامًا ولكني لا أتعرّض للحوادث على الإطلاق".
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>