Close ad
تراجع مبيعات السيارات الصغيرة في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى في 10 سنوات

مبيعات السيارات الصغيرة في كوريا الجنوبية

APD 22 اكتوبر 2018

 انخفضت مبيعات السيارات الصغيرة في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها في 10 سنوات الشهر الماضي بسبب انخفاض الطلب وانخفاض المزايا الضريبية، حسبما أظهرت بيانات مبيعات شركات صناعة السيارات المحلية.

وتراجعت مبيعات السيارات الصغيرة في أيلول/سبتمبر الماضي إلى 8627 وحدة ، وهو أدنى رقم منذ كانون ثان/يناير 2009 حيث سجلت مبيعات الصغيرة 8172 وحدة ، وفقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن بيانات المبيعات التي قدمتها شركات صناعة السيارات الثلاث في البلاد.

وتشمل طرازات السيارات الصغيرة المباعة في كوريا الجنوبية، ومعظمها بمحرك بنزين سعة 0ر1 لتر، طرازات من انتاج كل من شركة كيا موتورز، وشركة جنرال موتورز الكورية، ورينو سامسونج موتورز.

وقال مسئول في رابطة مصنعي السيارات الكورية إن التراجع الحاد يعود إلى إقبال "العملاء بشكل متزايد على شراء السيارات المستوردة بدلا من نظيرتها المحلية كما يفضلون السيارات الأكبر حجما والمركبات الرياضية الصديقة للبيئة عن السيارات الصغيرة بشكل عام".

وعلاوة على ذلك، لم تعمل شركات صناعة السيارات على ضخ المزيد من الاستثمارات في السيارات الصغيرة على اعتبار أنها أقل ربحية مقارنة بالنماذج الأخرى، وفقا للمسئول.

وفي عام 2017، بيعت 138895 سيارة صغيرة في كوريا الجنوبية، انخفاضا من 186702 وحدة في عام 2014، حسبما أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الكورية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة