هامليتون يحرز أسرع لفة في سباق أمريكا لفورمولا-1

APD 21 اكتوبر 2018

هامليتون

تغيير حجم الخط

ويتطلع هاميلتون للفوز بلقب السباق الأمريكي مساء اليوم الأحد، لكي يتوج رسميا بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الخامسة في مسيرته الحافلة.

 

وسجل هاميلتون أسرع لفة في دقيقة واحدة و237ر32 ثانية على المضمار الأمريكي في اوستن بولاية تكساس.

 

وتفوق هاميلتون بفارق 061ر0 ثانية فقط عن الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري والذي حل ثانيا خلال التجربة الرسمية التي جرت مساء السبت.

 

ولكن فيتيل تعرض لعقوبة التراجع ثلاثة مراكز لعدم إبطائه من سرعته بما يكفي خلال فترة رفع العلم الأحمر في التجربة الحرة الأولى. يوم الجمعة الماضي لينطلق بذلك السائق الألماني من المركز الخامس.

 

هذه العقوبة جعلت أمام فيتيل مهمة شاقة في معركته مع متصدر ترتيب فئة السائقين لويس هاميلتون، الذي يبتعد بفارق 67 نقطة عن فيتيل مع تبقي أربع سباقات فقط.

 

ويمكن لهاميلتون أن يحسم لقب العالم للمرة الخامسة في مسيرته إذا تمكن من حصد ثماني نقاط أكثر من التي يحصل عليها فيتيل في سباق اليوم.

 

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث لكنه سيرتقي للمرتبة الثانية خلف هاميلتون نظرا للعقوبة التي فرضت على فيتيل، فيما يبدأ الفنلندي الأخر فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس من المركز الرابع.

 

وقال هاميلتون "إنها خطوة مهمة للغاية، المنافسة كانت شرسة".

 

وأضاف "لم أكن أعرف إلى أي حد ستكون المنافسة متقاربة".

 

وأشار "سنرى ما سيحدث اليوم، فريق فيراري يتحلى بالسرعة، اتمنى طقس أفضل لجميع المشجعين، واتمنى سباقا مثيرا لنا جميعا".

 

وحصد هاميلتون مركز الانطلاق الأول للمرة الحادية والثمانين في مسيرتي، وسيتوج رسميا بلقب بطولة العالم إذا فاز بلقب السباق الأمريكي مع حلول فيتيل في المركز الثالث أو في مرتبة أدنى.

 

واقترب هاميلتون من معادلة إنجاز خوان مانويل فانجيو في الفوز بلقب بطولة العالم خمس مرات، ليصبح على بعد لقبين فقط من معادلة إنجاز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بلقب فورمولا-1 سبع مرات.

 

ويمتلك هاميلتون أفضلية كبرى في السباق الأمريكي حيث فاز به خمس مرات في أخر ستة مواسم وستة مرات في أخر سبعة مواسم.

 

وحل دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز الخامس في التجربة الرسمية لكنه سيبدأ من المركز الرابع أمام فيتيل الذي سينطلق من المركز الخامس.

 

وجاء استيبان اوكون سائق فورس انديا في المركز السادس يليه نيكو هلكنبرج سائق رينو في المركز السابع ثم رومان جروجان سائق هاس في المركز الثامن يليه تشارلز ليكليرك سائق ساوبر في المركز التاسع وسيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز العاشر.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>