انتهاء أعمال تطوير محطة مترو المرج الجديدة بنسبة 85%

سهام عبد العال 18 اكتوبر 2018

.

تغيير حجم الخط

تفقد المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، صباح اليوم الخميس ، أعمال تطوير وتجديد وازدواج محطة المرج الجديدة.

 

أكد المهندس على الفضالى ، أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمحطة بنسبة 85% ، وأن العمل بالمحطة يجرى على قدم وساق لسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمحطة ، وتحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية بصالة علوية وصالة سطحية و مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

 

ومن جانبه أكد المهندس خالد صبره أن تطوير المحطة يأتى تزامناً مع مشروع إزدواج المسافة بين محطتى المرج القديمة والمرج الجديدة وتقليل زمن التقاطر إلى 3 دقائق بدلاً من 15 دقيقة لتوفير وقت الركاب و للقضاء على الزحام والتكدس بالمحطة .

 

وأضاف صبره ان تطوير المحطة والأزدواج يتكلف 750 مليون جنيه ، مشيراً أنه من المتوقع افتتاح المحطة بنهاية العام الحالي لتصبح محطة نموذجية متطوره مستعدة لاستقبال الأف الركاب وتقديم أفضل خدمة لهم.

 

شارك بالجولة المهندس سيد الشماخ مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة والمهندس علاء السعيد مساعد رئيس الشركة للمشروعات .


الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>