كيف تستفيدى برحلة فى "الويك إند"..نصائح نسائيه

سماح زياد 19 اكتوبر 2018

رحلة ممتعة بالسيارة فى عطلة نهاية الاسبوع

تغيير حجم الخط

نحن فى بداية العام الدراسى وفى الفترة القليلة القادمة يعتبر الجو مشمس نسبيا. لم لاتستغلى الفرصة للسفر فى الويك أند إلى اى مدينة قريبه. فهذا أنسب وقت للإستمتاع برحلة بالسيارة.

على هذا النحو ، نقدم لكى بعض الخطوات لتجهيز سيارتك لتحمل رحلة طويلة

أولاً قومى بتحضير بعض الوجبات الخفيفة  لتناولها  بالسيارة  وانتى على الطريق ، وهنا بعض النصائح الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار لجعل رحلة الطريق هذه أفضل رحلة حتى الآن:

امنح سيارتك سيارة جيدة مرة واحدة

لاتجعلى اهمالك لبعض الامور الخاصة بسيارتك تفسد عليكى جو رحلة ممتعة. فقبل الانطلاق تأكدى من فحص الاطارات والزيوت ومستوى المياه بالاضافة إلى ماسحات الزجاج والاضواء. وتأكدى من وجود كل ما يلزم من معدات تغيير الإطارات.

خطط خارج مسارك

نعم ، تعد خرائط Googleمساعدة رائعة ، ولكنها ليست بديلاً عن التعرف على مسارك مسبقًا. ، إذا وجدت نفسك في المناطق التي لا توجد بها إشارات ، فستظل لديك فكرة جيدة عن أين تذهبى

الاستعداد  للغير متوقع

في حين أن الراحة والاسترخاء يجب أن يكونا الأولوية الأساسية في أي رحلة على الطريق ، فمن المهم أيضًا أن تكون مستعده في حالة الطوارئ. تأكد من الاحتفاظ بكل التفاصيل الشخصية الخاصة بك في متناول اليد ويمكن الوصول إليها بسهولة إذا كنت متورطه في حادث.

ابق الصغار سعداء

تشتيت السائق هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحوادث ، لذلك إذا كنت مسافره مع أطفالك ، فمن الجيد أن تكون لديك خطة للحفاظ على التململ إلى الحد الأدنى. يمكن تزويده بتطبيقات الرحلات المتوفرةعلى الأجهزة اللوحية والهواتف. وتأكد من تخزين كمية كبيرة من الطعام والمشروبات واحتفظ بها ليحافظ على تركيزك بشكل مباشر على الطريق.

البقاء في حالة تأهب

عندما تكون خلف عجلة القيادة ، فإن انتباهك العقلي هو أمر مهم ، لذا تأكد من جعله أولوية. تأكد من وجود موسيقى جميلة عن طريق عمل قائمة تشغيل متفائلة تحافظ على طاقتك. حاول تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية أو الغنية بالكافيين ، لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الطاقة وتراجعها ، مما يجعلك عرضة للخطر في مواجهة حركة المرور القادمة. تذكر ، إذا شعرت في أي وقت بأنك ستشعر بالتعب أو النعاس ، فتتوقفى لكى تستريحي

إدارة المحمول

يمكن أن يكون هاتفك المحمول نعمة ونقمة عندما يتعلق الأمر بالسفر لمسافات طويلة ، لذا من المهم أن تشحنى رصيدك. في حين أن الهواتف الخلوية تُنسب مباشرة إلى العديد من الحوادث ، فهي أيضاً شريان الحياة بالنسبة للعالم في حالة الطوارئ ، لذا من المهم جداً التأكد من الحفاظ على شحناتك طوال رحلتك. ومع ذلك ، ننصحك بتعيين هاتفك على الوضع الصامت أو "وضع القيادة" ، بحيث لا تشتت انتباهك عن طريق رسائل وتجنبى فضولك من النظر على أحدث رسالة من WhatsApp.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>