أوبر ترفع حجم طرح السندات الأخير إلى ملياري دولار

DPA 17 اكتوبر 2018

أوبر

تغيير حجم الخط

رفعت شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية "أوبر تكنولوجيز" حجم طرحها الأخير من السندات عالية المخاطر في ظل الطلب القوي على السندات.

ووفقا للشروط النهائية للطرح الذي يتضمن طرح سندات مدتها 8 سنوات بقيمة 5ر1 مليار دولار يبلغ سعر العائد عليها 8% سنويا. كانت الشركة قد قررت في البداية بيع سندات بقيمة مليار دولار فقط، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة. كما باعت الشركة الأمريكية سندات مدتها 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار وبعائد قدره 5ر7% سنويا.

ونقلت بلومبرج عن مصدر آخر القول إن الشركة تلقت طلبات اكتتاب في الطرح وصلت قيمتها إلى أكثر من 3 مليارات دولار.

يأتي ذلك في حين ذكرت تقارير إخبارية أن الطرح العام الأولي الذي طال انتظاره لأسهم شركة خدمات النقل الذكي "أوبر تكنولوجيز" سيقدر القيمة السوقية للشركة إلى مستوى قياسي.

وذكرت"وول ستريت جورنال" الاقتصادية الأمريكية عن مصادر مطلعة القول إن شركة تطبيقات استدعاء سيارات الركوب عبر الأجهزة الذكية تلقت مقترحات تقدر قيمتها السوقية بحوالي 120 مليار دولار.

وكشفت وكالة بلومبرج للأنباء عن أن هذه القيمة تعادل ضعف القيمة التقديرية للشركة أثناء بيع حصة من أسهمها لعدد من المستثمرين لزيادة رأسمالها منذ شهرين تقريبا.

وفي حالة وصول قيمتها السوقية إلى 120 مليار دولار بالفعل، فلن تحتاج "أوبر" إلى طرح أكثر من 21% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي لكي تصبح أكبر عملية طرح عام أولي على الإطلاق.

وتمتلك مجموعة "علي بابا جروب هولدنج" الصينية للتجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت الرقم القياسي لأكبر عملية طرح عام أولي عندما باعت حوالي 15% من أسهمها مقابل 25 مليار دولار في بورصة نيويورك مؤخرا. 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>