Close ad
رينو وبريليانس يتعاونان لإنتاج شاحنات نقل كهربائية

.

16 اكتوبر 2018

تخطط شركة رينو الفرنسية وشريكتها الصينية بريليانس لإطلاق ثلاث شاحنات كهربائية في غضون عامين، سعيًا للاستفادة من النمو القوي في سوق المركبات التجارية في الصين، خاصة بعد فرض قيود على محركات الاحتراق.

 

ونقلًا عن وكالة الأنباء الانجليزية "رويترز" من المقرر أن تكون الشاحنات الكهربائية جزءًا من سبعة طرازات أعلن عنها لمشروع رينو- بريليانس المشترك الذي تم إنشاؤه في ديسمبر من العام الماضي.

 

وسيتم طرح أول شريكين كهربائيين كإصدارات تجارية وركاب تحت علامة جينبي التجارية من بريليانس، بدءًا بتحديث كهربائي بالكامل لطراز F50الخاص بها.

 

وقال أشواني جوبتا، مسئول التسويق للمركبات التجارية في التحالف بين رينو- نيسان - ميتسوبيشي في تصريحات صحفية: "الآن مع خبرة رينو في مجال التكنولوجيا المجهّزة بالكهرباء، سنحصل عليها في المناطق التي تمنع إصدار أي انبعاثات للوقود."

 

وشهد سوق السيارات الصينية انخفاضًا ملحوظًا بشكل عام للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر الماضي، مسجلا أكبر انخفاض له على أساس سنوي في سبع سنوات.

 

لكن شركة "رينو" تتوقع أن يظل نمو مبيعات المركبات التجارية مرنًا ، مع زيادة بنسبة 11٪ لتصل إلى 3.2 مليون سيارة هذا العام و 8-9٪ أخرى في 2019

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة