تيسلا "موديل3" الكهربائية تكسر حاجز 100 ألف سيارة

DPA 14 اكتوبر 2018

تيسلا

تغيير حجم الخط

وصل إنتاج شركة "تيسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية من طرازها الأساسي "موديل3" إلى رقم 100 ألف سيارة بحسب أحدث التقديرات.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الوصول إلى هذا الرقم يعد إنجازا مميزا في ظل خطط الشركة لزيادة الاعتماد على تكنولوجيا الإنسان الآلي في عملية التصنيع، وهو ما دفع كبار مهندسي الشركة إلى فصل خطوط الإنتاج وإقامة خيمة ضخمة لخطوط الإنتاج الجديدة، وتعديل عملية التجميع بالكامل. ويشير رقم الإنتاج الجديد إلى أن هذه التغييرات الجذرية التي قام بها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك كانت فعالة.

 

يذكر أن مبيعات "تيسلا" من السيارة "موديل3" في الولايات المتحدة تزيد عن إجمالي مبيعات كل السيارات الكهربائية الأخرى مجتمعة. وفي فئة السيارات الصالون الفارهة تفوقت السيارة "موديل3" على منافساتها من "مرسيدس" و"بي.إم.دبليو". كما تفوقت مبيعات "موديل3" خلال الربع الثالث من العام الحالي كل مبيعات السيارات الكهربائية الأخرى باستثناء عدد محدود من سيارات "تويوتا" و"هوندا".

 

من ناحية أخرى، نشرت "تيسلا" بيانا للعملاء على موقعها الإلكتروني تطالب فيه المشترين بضرورة تسجيل طلبات شرائهم بحلول 15 أكتوبر الحالي، حتى يمكنهم تسلم سياراتهم بنهاية العام الحالي ، والاستفادة من التخفيضات الضريبية الاتحادية التي ستنتهي مدة سريانها بحلول أول يناير المقبل.

 

كانت "تيسلا" أول شركة تصل مبيعاتها التراكمية إلى 200 ألف سيارة كهربائية في الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى إلغاء تدريجي للدعم الحكومي الذي تحصل عليه. ومن المقرر خفض الدعم البالغ حاليا 7500 دولار في صورة إعفاء ضريبي لكل سيارة بمقدار النصف اعتبارا من بداية العام الحالي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>