شركات عالمية تراهن على اكتساح السيارات ذاتية القيادة للأسواق

محمود العسال 14 اكتوبر 2018

ذاتية القيادة

تغيير حجم الخط

تراهن الشركات العالمية على أن السيارات ذاتية القيادة هي مستقبل الصناعة الفترة المقبلة  القيادة ومن المقرر أن تنمو سوق المركبات ذاتية القيادة في الفترة من عام 2019 إلى عام 2026 لتصل إلى ما مجموعه 556.67 مليار دولار ، وفقا لتقديرات شركة "Allied Market Research".

 

ونشر موقع Techworld"" البريطاني تقريرًا مفصلًا عن الشركات التي تقوم بتطوير السيارات ذاتية القيادة "بدون سائق" وجاء على في مقدمتها شركات أودي وتويوتا وفورد ومرسيدس بنز، بالإضافة إلى عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك جوجل وهواوي ونفيديا.

 

وأضاف الموقع البريطاني في تقريره أن شركتي هواوي وأودي تجمعان بين خبرتيهما في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة السيارات لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

 

وفي مؤتمر Huawei Connectفي شنجهاي في الصين، كشفت الشركات النقاب عن نموذج أولي من Audi Q7مع مركز بيانات الهاتف المحمول من Huawei (MDC) الذي تم تركيبه في الحذاء لدعم "بيئات القيادة الآلية الحضرية".

 

ومن جانبه قال ويليام شو، مدير مجلس إدارة ومدير التسويق الاستراتيجي لشركة " Huawei": "مع تقدّم السيارات بشكل أكثر ذكاءً، نستفيد من تقنياتنا الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع أودي - واحدة من العلامات التجارية الأكثر نجاحاً في العالم السيارات الفاخرة - لقيادة السيارات الأوتوماتيكية إلى المسار السريع".

 

وأضاف ويليام شو في تصريحاته: "قريبًا جدًا ، سوف يتمتع المستهلكون بخدمات سيارات ذاتية القيادة أكثر أمانًا ومريحة وذكية."

 

وكانت شركة Huaweiقد قامت بتعليم الهاتف الذكي الرائد في AIكيفية قيادة السيارة، حول مشروع 'RoadReader' عن طريق تحويل سيارة بورش باناميرا إلى مركبة بدون سائق تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي بالفعل في Huawei Mate 10 Proللكشف تلقائيًا عن العقبات في مسارها.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>