"بي ام دبليو" تكشف الستار عن سيارة هجين خارقة مزودة بمحرك كهربائي

محمود العسال 10 اكتوبر 2018

بي إم دبليو

تغيير حجم الخط

كشف المسئول التنفيذي لشركة"بي ام دبليو" الألمانية كلاوس فروليتش سعي الشركة لإنتاج سيارة هجين خارقة في المستقبل القريب بعد الإقبال الشديد الذي شهدته الأسواق علي هذه الفئة من السيارات.

وعلى الرغم من إصدار الشركة الألمانية لموديل BMW I8بجاذبيتها المعروفة، إلا أنها ليست سيارة خارقة، حيث تعمل بمحرك البنزين ذى ثلاث أسطوانات والمحركات الكهربائية تنتج 369 حصانًا.

وقال كلاوس فروليتشمدير البحث والتطوير في الشركة الألمانية، في تصريحات لموقعTheDrive.comالأمريكي أنه يريد أن يرىBMW تصنع سيارة خارقة هجينة.

ولم يؤكد كلاوس في تصريحاته ما إذا كان يتخيل السيارة الخارقة التي تسعى الشركة لإنتاجها ستحل بديلًا لسيارةi8 الحالية أو ربما سيارة منفصلة، غير أن ما اتفق عليه مدير البحث والتطوير في صناعة السيارات هو رغبة الشركة لاستخدام i8 في الألومنيوم والكربون منصة لـsupercar.

وقال كلاوس لموقع “TheDrive.com” "أعتقد أن هناك فرصة تالية عندما نمتلك دورة حياة i8، أنا أعمل بجد لتحقيق ذلك."

وأضاف فروليتش"أي مشروع لسيارة خارقة من شأنه أن يستضيف محركا لاحتراق الداخلي، ولكن ليس مطحنة ذات ثلاث اسطوانات مثل i8، حيث من المقرر أن يكون محرك رباعي الأسطوانات أو ست أسطوانات أكثر ملاءمة للسيارة."

وأكد المسئول التنفيذي لشركة "بيامدبليو"الألمانية "المحركات الكهربائية ستوفر قوة إضافية وستعطي السيارة الدفع الرباعي."

وقال فروليتش عن الطاقة: "600 حصان أمر ممكن جدًا بالنسبة إلى الشركة وأن مثل هذه السيارة لن تزن أكثر من طنين للحفاظ على نسبة مواتية من الطاقة إلى الوزن."

واختتم فروليتش تصريحاته بأن شركة بي إم دبليو قريبة من انتاج السيارة السوبر هجين، مؤكدًا أن مثل هذه السيارة قد يتم الكشف عنها في عام 2021.
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>