سياسيون ألمانيا يطالبون ميركل بالمزيد من الضغوط على شركات السيارات

DPA 10 اكتوبر 2018

شركات السيارات

تغيير حجم الخط

طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا المستشارة أنجيلا ميركل، بممارسة المزيد من الضغوط على شركات السيارات حتى تستجيب هذه الشركات لطلب تزويد سيارات الديزل غير الحديثة بالتقنيات المطلوبة لخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة. يأتي ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية في برلين ، بإلزام إدارة النقل والمواصلات في العاصمة الألمانية بمنع سيارات الديزل من السير في عدد من شوارع المدينة. ورأى زورين بارتول، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي في البرلمان الألماني، أنه "من غير المقبول أن يستمر مديرو شركات السيارات في رفض تزويد سيارات الديزل الشخصية والنقل بهذه التقنيات". وأضاف : "أرجو من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير نقلها أندرياس شوير زيادة ضغوطهما على مديري شركات السيارات من أجل تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها داخل الائتلاف الحاكم".

وقضت المحكمة الإدارية في العاصمة الألمانية برلين ،اليوم الثلاثاء، بإلزام المدينة بمنع سيارات الديزل من السير في عدد من شوارع المدينة.

وألزمت المحكمة إدارة النقل والمواصلات بالعاصمة بتشديد اللوائح التي تهدف للحفاظ على نقاء الهواء في المدينة وذلك في موعد أقصاه 31 آذار/مارس 2019.

وحسب المحكمة، فإن على برلين أن تطبق حظر سير سيارات الديزل في 11 جزءا على الأقل من شوارع المدينة بحلول حزيران/يونيو 2019.

وكان طرفا الائتلاف الحاكم في ألمانيا، التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، قد اتفقا بعد خلاف طويل على عدة خطوات لخفض العوادم الضارة لسيارات الديزل من بينها توفير محفزات لأصحاب سيارات الديزل القديمة لتشجيعهم على شراء سيارات من الأجيال الحديثة.

ولا زالت الحكومة تنتظر إعلان شركات السيارات استعدادها للتعاون في تحديث محركات سيارات الديزل القديمة، بما يساعد على خفض انبعاثاتها الضارة.

ورأى بارتول أن الحكم  يبرهن مجددا على أن قرارات حظر سير سيارات الديزل تمثل "خطرا واقعيا" على أصحاب هذه السيارات.

وقال إن الهدف من وراء تحديث السيارات هو المحافظة على نقاء الهواء في مناطق وسط المدن الكبيرة، بشكل يمكن معه تجنب حظر سير السيارات في هذه المناطق.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>